ورشة عمل بسيئون حول " الشراكة و الاستجابة الانسانية في اليمن ، الدور والاثر "

ورشة عمل بسيئون حول " الشراكة و الاستجابة الانسانية في اليمن ، الدور والاثر "

نظمت شبكة النماء للمنظمات الاهلية اليوم بسيئون ورشة بعنوان  " الشراكة و الاستجابة الانسانية في اليمن ، الدور والاثر " بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

و تستعرض الورشة الي يشارك فيها 40 من منظمات المجتمع المدني  ورقتي عمل الاول بعنوان " المنظمات الدولية وتعزيز الشراكة " من اعداد المهندس فاروق الحميري و تقديم سالم الحداد ، فيما الورقة الثانية بعنوان " اسهامات مركز الملك سلمان في الاستجابة الانسانية باليمن " من اعداد الدكتور فتحي باصبيح و تقديم نادية الفخري ، اضافة الى عرض تقرير الشراكة بين شبكة النماء و مركز الملك سلمان يقدمه مدير البرامج بالشبكة سليم خالد .

وخلال الافتتاح اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي #التميمي بهذه الخطوة النوعية للشبكة كونها ستعمل على تحريك المجال التنموي والاغاثي  في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد ، مشيرا الى ان منظمات المجتمع المدني تلعب دورا اساسيا في مساندة جهود السلطات المحلية ، واهتمامها بتدريب وتأهيل كوادرها لمواكبة متطلبات المرحلة و العمل على تسخير الخبرات التراكمية في النهوض بالمجالات الخدمية في الواقع المحلي .

واكد التميمي استعداد السلطة المحلية تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المنظمات في تنفيذ أنشطتها وبرامجها .

بدوره شدد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله باجهام على تعزيز الشراكات بين المنظمات المحلية والمنظمات الدولية من جهة و القطاع الخاص من جهة اخرى وتسخيرها في خدمة مجتمعهم واهلهم ، لافتا الى ان شبكة النماء التي تأسست في عام 1992  و تضم قرابة 426 منظمة ، ساهمت في عقد مؤتمرات وورش عمل وندوات للنهوض بالعمل الخيري والاجتماعي باليمن .

من جانبه اوضح رئيس الشبكة محمد الرويشان الى ان الشبكة تنشد ايجاد اثر يسهم في زحزحة المعاناة الانسانية التي القت بثقلها على المواطن اليمني نتيجة للحروب والازمات والامراض والاوبئة والكوارث المختلفة . منوها الى ان انفراد جهة بعينها لمواجهة ذلك ضرب من الادعاء غير الصادق ، مشددا على تكاتف الجهود على المستوى الحكومي والشعبي و المحلي والاقليمي والدولي ، و كذا تعزيز الشراكة في المرحلة الراهنة و العمل بجدية وشفافية ونزاهة لرفع المعاناة عن المواطن والاسهام في تنميته وتأهيله ليتبوأ المكانة التي خلق من اجلها .

وخلال الافتتاح الذي حضره منسق المشاريع الصحية بمركز الملك سلمان رضية النجار قدمت السلطة المحلية ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل درع تذكاري لشبكة النماء نظير جهودها في مناطق وادي حضرموت والصحراء .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى