أمهات المختطفيين تستنكر استمرار احتجاز أبنائها في سجون الحوثيين

أمهات المختطفيين تستنكر استمرار احتجاز أبنائها في سجون الحوثيين

نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء استنكارا لاستمرار احتجاز أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة لأكثر من عامين. 

ودانت الرابطة في بيان لها ما يعانيه المختطفين في سجون الحوثيين من تعذيب نفسي وجسدي وتردٍ في الأوضاع المعيشية داخل السجن ومنع أهاليهم من زيارتهم ونقلهم دون مذكرات أو حتى إخطار ذويهم أو محاميهم.

وقالت أمهات وأهالي المختطفين والمخفيين قسراً تتفتت أكبادهم لغياب ذويهم، وتنقطع بهم السبل وهم يسعون لحريتهم أو حتى ضمان سلامتهم في سجون الحوثي، فمايمر به أبناؤهن يعرض حياتهم للخطر وحياة أبنائهم وآبائهم من بعدهم للأسى والمعاناة.

واكدت الرابطة أن مايعانيه أبناؤها في سجون الحوثيين ليس مجهولا لأحد، وأن معاناتهم لازالت تقابل بالصمت والخذلان من قبل كل الأطراف، رغم أنهم مدنيون تم اختطافهم دون تهم واضحة ولا مبررات قانونية.

وناشدت الرابطة، من أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان، الأمم المتحدة وجميع الأطراف اليمنية أن يتعاملوا مع قضية المختطفين كقضية إنسانية تستدعي سرعة البت فيها بجدية بما يضمن نيل المختطفين والمخفيين قسراً حريتهم الكاملة ويضمن سلامتهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى