فيسبوك يضيق بشاشات الهواتف والكمبيوترات ويتوسع في التلفزيون

فيسبوك يضيق بشاشات الهواتف والكمبيوترات ويتوسع في التلفزيون

يدشن فيسبوك تطبيقا لأجهزة التلفزيون الذكية سيساعد مستخدميه في الاستمتاع بمقاطع الفيديو المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير على شاشات أكبر.

وقالت شركة فيسبوك في تدوينة الثلاثاء إن التطبيق سيطرح قريبا على متاجر التطبيقات لتلفزيون أبل وتلفزيون سامسونغ الذكي وتلفزيون أمازون فاير.

وجاء في التدوينة أيضا أن بإمكان المستخدمين تصفح آخر الأخبار عن أصدقائهم ومشاهدة مقاطع الفيديو في الوقت ذاته.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الشهر الماضي أن فيسبوك سيطور تطبيقا لأجهزة التلفزيون الأمر الذي سيقرب الشركة من خدمات مقاطع الفيديو المباشرة والإعلانات المصورة.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ هذا الشهر إن الشركة تتوقع زيادة في التعيينات وأوجه إنفاق أخرى خلال 2017 فيما تستثمر في الفيديو وأولويات أخرى.

ورافق اعلان فيسبوك عن تطبيقه الجديد، كشفه عن مجموعة من التحديثات التي تجعل مشاهدة مقاطع الفيديو على الشبكة الإجتماعية تجربة أكثر ثراء وجاذبية ومرونة.

وعمدت الشبكة الإجتماعية سابقا إلى تشغيل الفيديوهات الموجودة ضمن خلاصة الأخبار بشكل صامت، بحيث يمكن للمستخدم النقر على مقطع الفيديو لسماع الصوت، وتعمل المنصة حاليا على تشغيل الصوت.

كما عمل فيسبوك على إضافة تغييرات تجعل عرض الفيديوهات بشكل عامودي أفضل على الأجهزة المحمولة، وكانت المنصة قد بدأت في العام الماضي اختبارات أكبر لمعاينة وعرض الفيديوهات بالشكل العمودي ضمن خلاصة الأخبار على الأجهزة المحمولة.

ويرغب بعض المستخدمين أحيانا بمشاهدة مقطع فيديو ما والاستمرار في التمرير والانتقال ضمن خلاصة آخر الأخبار، وهو الأمر الذي قدمه فيسبوك حاليا لمستخدميه بحيث يمكن تصغير الفيديو الذي يشاهده المستخدم وعرضه بطريقة صورة في صورة بحيث يستمر في العمل في زاوية الشاشة بينما يتصفح المستخدم قصص أخرى في خلاصة الأخبار.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى