مع اقتراب العيد..ارتفاع كبير في أسعار الخضروات والفواكه والأسماك واللحوم بعدن

مع اقتراب العيد..ارتفاع كبير في أسعار الخضروات والفواكه والأسماك واللحوم بعدن

شهدت أسعار الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك في العاصمة المؤقتة عدن ارتفاعا مفاجئا مع بداية دخول العشر من شهر ذي الحجة وقرب عيد الأضحى المبارك.

وبحسب مراسل " الصحوة نت " فإن أسعار الخضروات ارتفعت بنسبة تجاوزت 300 % حيث ارتفعت أسعار الطماطم الى 800 ريال يمني للكيلو الواحد في حين بلغت أسعار البطاطس 400 ريال يمني للكيلو الواحد كما ارتفع سعر البصل الى 500 ريال للكيلو الواحد.

وقال مراسلنا ان الفواكه " الخضرة الحالية " كما يطلق عليها سكان مدينة عدن هي الأخرى شهدت ارتفاعا كبيرا في اسعارها حيث ارتفع سعر البرتقال 1000  ريال للكيلو الواحد المستورد في حين ارتفعت أسعار الفواكه الأخرى " التفاح والعنب والبطيخ والخوخ والموز " وغيرها من الفواكه الى 1000 ريال للكيلو الواحد مع وجود بعض الزيادة في بعض الأنواع .

وأضاف ان أسعار الكيوي المستورد ارتفعت الى 1200 ريال للكيلو الواحد في حين بلغ سعر الكيلو الخوخ 1500 ريال للكيلو الواحد وارتفعت أسعار المانجا الى 1200 ريال للكيلو الواحد .

وأشار الى ان أسعار اللحوم هي الأخرى شهدت ارتفاعا في اسعارها مع بداية دخول الايام العشر من شهر ذي الحجة وقرب عيد الأضحى المبارك حيث بلغ سعر الكيلو الواحد من لحمة الضأن 6000 ريال بزيادة الفين ريال عن سعرها السابق .

وأكد ان الأسماك شهدت ايضا ارتفاع نسبيا في اسعارها حيث وصل سعر الكيلو الواحد من السمك الى اكثر من 5000 الف ريال يمني في حين بلغ أسعار السمك الثمد 3000 للكيلو الواحد .

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت الشهر الماضي ارتفاعا متسارعا في أسعار المواد الغذائية بسبب انهيار العملة الوطنية امام العملات الأجنبية ليشكل بذلك أعباء اقتصادية أثقلت حياة المواطن حيث شمل الارتفاع كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى