الارياني يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف من استمرار مليشيا الحوثي في التلاعب بملف صافر

الارياني يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف من استمرار مليشيا الحوثي في التلاعب بملف صافر

طالب وزير الإعلام معمر الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ مواقف حازمة تجاه استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في التلاعب بملف خزان صافر العائم قبالة سواحل الحديدة.

واوضح وزير الاعلام ان مليشيا الحوثي تتخذ خزان صافر العائم اداة للابتزاز والمساومة، وتقف حجر عثرة امام اتخاذ معالجات حقيقية تنهي مخاطر تسرب أو غرق أو انفجار الناقلة وما تمثله من تهديد بيئي كارثي على اليمن ودول الاقليم.

واشار الى ان تراجع مليشيا الحوثي عن تعهداتها بخصوص خزان ‎صافر العائم تأكيد لما أشرنا اليه سابقا من مراوغة الحوثي بإعلانه الموافقة على معاينة وتقييم فريق فني تابع للأمم المتحدة لناقلة النفط صافر قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن التي خصصت لمناقشة المخاطر المترتبة على تسرب أو انفجار الناقلة.

وأكد الارياني ان الانقلاب على التعهدات وعدم الوفاء بالالتزامات سلوك حوثي ممنهج منذ الحروب الستة مرورا باحداث محافظة عمران واجتياح العاصمة صنعاء مرورا باتفاق السلم والشراكة وجولات الحوار في جنيف والكويت وانتهاء باتفاقات ستوكهولم بخصوص الحديدة، واطلاق الاسرى والمختطفين وفك الحصار عن تعز والتي لم تنفذ ايا من بنودها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى