رئيس الوزراء والوفد المرافق له يختتم زيارته الرسمية إلى القاهرة

رئيس الوزراء والوفد المرافق له يختتم زيارته الرسمية إلى القاهرة

اختتم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، زيارة عمل رسمية إلى جمهورية مصر العربية، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، تلبية لدعوة نظيره الدكتور مصطفى مدبولي.

ووصف رئيس الوزراء زيارته لجمهورية مصر العربية بالناجحة والهامة لتدعيم العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط شعبي البلدين.. مشيرا الى خصوصية العلاقات التاريخية الحميمة التي تربط الشعبين اليمني والمصري، والمستندة الى إرث تاريخي عريق ومتميز، وحرص مشترك على استمرار تعزيزها وتطويرها والتنسيق والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين في مختلف المواضيع والملفات على جميع الأصعدة.

واجرى رئيس الوزراء خلال الزيارة مباحثات موسعة مع نظيره المصري، ولقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد المرافق ونظرائهم تناولت المجالات الصحية وأوضاع المقيمين اليمنيين في مصر، والجوانب التعليمية والاعمار والاطلاع على التجربة المصرية في مجال المشاريع القومية بالبنى التحتية وابرزها العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة الى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والموقف المصري الداعم لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية واستمرار مساندتها لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

كما سلم الدكتور معين عبدالملك، رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وتنسيق المواقف المشتركة إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وكذا تقدير الدور المصري الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى