الإرياني يتطلع من الإعلام المصري مزيداً من تسليط الضوء على اليمن وإبراز جرائم الحوثي

الإرياني يتطلع من الإعلام المصري مزيداً من تسليط الضوء على اليمن وإبراز جرائم الحوثي

عبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عن تطلعه لتكثيف التغطية الإعلامية المصرية وتخصيص مساحة واسعة للشأن اليمني في وسائل الإعلام المصري.

وأشار الإرياني إلى أهمية إبراز الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني من قبل مليشيا الحوثي المدعوم من ايران والأعمال الإرهابية والجرائم والانتهاكات اليومية التي تقوم بها المليشيا لزعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة وارسالها للصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية الصنع لاستهداف دول الجوار، واستهداف حركة التجارة الدولية ومحاولة السيطرة على مضيق باب المندب وزراعة الألغام البحرية والتي تمثل خطراً مباشراً على قناة السويس.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية كرم جبر، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجال الإعلامي وسبل تعزيزه وتطويره، وذلك بحضور وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي  والمستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية بالقاهرة بليغ المخلافي.

وثمن الوزير الارياني مشاركة مصر في تحالف دعم الشرعية وتلبية نداء الأخوة في دعم اليمن والوقوف الى جانبه في الدفاع عن مكتسباته واستعادة دولته.

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية، موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهود استعادة الدولة ودحر المليشيا الانقلابية.

واتفق الطرفان على تجهيز اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتأهيل وتجهيزها للتوقيع عليها في إطار اللجنة العليا المشتركة اليمنية- المصرية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات عقدها الوفد اليمني الذي يزور القاهرة برئاسة رئيس مجلس النواب معين عبدالملك.

 

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى