ضمن مخطط نهب المصارف.. مليشيات الحوثي تفرض أحد قياداتها مديرا لبنك التسليف

ضمن مخطط نهب المصارف.. مليشيات الحوثي تفرض أحد قياداتها مديرا لبنك التسليف

في سياق عمليات السيطرة على العديد من الموارد المالية في المناطق الخاضعة لسيطرتها في اليمن، عمدت ميليشيات الحوثي إلى تعيين موالٍ لها رئيساً لمجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي، أحد أهم البنوك الحكومية في البلاد.

وأكد وزير الاعلام معمر الإرياني الاثنين أن تلك الخطوة تأتي ضمن مخطط نهب المصارف والمؤسسات الإيرادية وحوثنة مؤسسات الدولة".

وأوضح أن مدير مكتب زعيم ميليشيا الحوثي المدعو المشاط أصدر قرارا غير شرعي بتعيين أحد أفراد أسرة الحوثي المدعو إبراهيم أحمد الحوثي رئيساً لمجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي.

واعتبر الارياني أن "تعيين زعيم المتمردين الحوثيين المدعو عبدالملك الحوثي لأقاربه على رأس المؤسسات الإيرادية للدولة في مناطق سيطرة الميليشيات يثبت أنهم مجرد لصوص جاؤوا لنهب الشعب اليمني وجمع أكبر قدر ممكن من المال الحرام على حساب معاناة وأوجاع ودماء اليمنيين".

يذكر أن ميليشيات الحوثي مستمرة في تنفيذ حملات على البنوك والمرافق الحكومية والخاصة والمؤسسات التجارية في مناطق سيطرتها بهدف توسيع نفوذها المالي والإداري.

وكانت الميليشيات استولت بشكل كامل على وثائق وأرشيف بنك التسليف التعاوني الزراعي ونقلته إلى مكان مجهول أواخر ديسمبر من العام 2017، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية في حينه.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى