أطباء بلاحدود: مركز "السحول" في إب استقبل أكثر من 30 مصاباً بكورونا خلال 3 أسابيع

أطباء بلاحدود: مركز "السحول" في إب استقبل أكثر من 30 مصاباً بكورونا خلال 3 أسابيع صورة تعبيرية

قالت منظمة أطباء بلاحدود إن محافظة إب، وسط اليمن، تشهد تفشياً متواصلاً لفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي أكدت فيه استقبال مركز العزل في منطقة السحول شمال مدينة إب، لأكثر من 30 مصاباً بفيروس كورونا خلال ثلاثة أسابيع.

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات على حسابها في "تويتر"، "يستمر انتشار كوفيد١٩ في محافظة إب، وهي واحدة من أكثر المحافظات كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة".

وأكدت المنظمة دعمها لتشغيل مركز السحول لعلاج كوفيد١٩، كجزء من التزام أطباء بلا حدود المستمر بتقديم أفضل رعاية للأشخاص الذين يعانون من الفيروس.

وقالت "بلا حدود" إنها تقدم الدعم من خلال تدريب ومراقبة الموظفين في المركز، وتقديم الأدوية والإمدادات الطبية بما في ذلك معدات الحماية الشخصية (PPE)، والمساعدة على وضع جميع تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها(IPC) وتوفير معدات ومواد النظافة.

وأفادت أن مركز السحول للعزل بدأ باستقبال المرضى منذ 14 يونيو، ولديه سعة سريرية تقدر بـ 18 سريراً في وحدة العناية المركزة و 70 سرير للرقود.

وسجلت محافظة إب انتشارا وتفشيا كبيرا لفيروس كورونا وسجلت فيه مئات الإصابات والوفيات في الوقت الذي تمارس فيه مليشيا الحوثي تكتيم على أعداد الإصابات والوفيات، كنهج اعتمدته في تعاملها مع الوباء في مناطق سيطرتها، رغم تأكيد مصادر طبية متطابقة بتسجيل مئات الإصابات والوفيات بالفايروس في مختلف مديريات المحافظة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى