إب..وقفة احتجاجية لأبناء القفر أمام محكمة الاستئناف تنديدا بتجاوزات أحد القضاة

إب..وقفة احتجاجية لأبناء القفر أمام محكمة الاستئناف تنديدا بتجاوزات أحد القضاة

نفذ العشرات من أبناء مديرية القفر بمحافظة إب صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية، أمام محكمة الاستئناف بمدينة إب للتنديد بما وصفوه اعمال وممارسات رئيس محكمة القفر الابتدائية إياد ملفي.

ورفع المحتجون في الوقفة التي نظمت تحت شعار " إذا غريمك القاضي من تشارع" لافتات وشعارات تندد بممارسة القاضي، ملفي، مؤكدين أن الممارسات التي ينتهجها تتنافى مع كل القيم الدينية والانسانية ولا علاقة لها بتوجه السلطة القضائية نحو تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين.

وتحدث المحتجون عن قيام رئيس المحكمة بسجن الحاج المسن محمد علي حسن الاديب 75 عام، في سجن محكمة القفر " رحاب " بسبب ما أسموه "تعصب" رئيس المحكمة واصراره للوقوف مع أحد أقاربه "ابن خالته " وذلك بتنفيذ حكم مطعون عليه امام محكمة استئناف محافظة إب.

  وطالب المحتجون بضرورة التحري والتحقيق فيما تعرض له الحاج الأديب، ويتعرض له أبناء المنطقة من ظلم القاضي.

وأكد بيان صادر عن الوقفة ان ما يحدث بمحكمة القفر لا يجب السكوت عنه، وان القاضي الذي لا يحترم حصانة القضاء الممنوحة له ويستغل تلك الحصانة ليمارس كل انواع الظلم والجبروت والتعالي على المواطنين يجب ان يعاد تأهيله وتهذيبه، ليعرف ان القضاء والحصانة القضائية التي مُنحت له من اجل نشر العدل والمساواة بين الناس وليس لظلمهم والتعالي عليهم.

وكشف البيان عن جملة من الممارسات التي يتعرض لها ابناء مديرية القفر من قبل القاضي، واستغلال سلطاته لسجن المواطنين وتغريمهم مبالغ مالية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى