وزير الاعلام: مليشيا الحوثي تتعمد فبركات لتشويه المنظمات التي تقدم مساعدات لليمنيين

وزير الاعلام: مليشيا الحوثي تتعمد فبركات لتشويه المنظمات التي تقدم مساعدات لليمنيين

سخر وزير الإعلام معمر الارياني من مزاعم ميلشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ضبط أسلحة مصدرها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضاف في تصريح صحفي نقلته وكالة "سبأ" الرسمية "ان الاكاذيب والفبركات التي تروج لها مليشيا الحوثي الانقلابية على لسان المدعو يحيى سريع (متحدث ميليشياتهم)، بشأن اسلحة أرسلتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجبهات القتال في اليمن واستخدمت فيها شعارات قديمة لم تعد تستخدمها الوكالة وطبعت والصقت بشكل بدائي في صناديق اسلحة، استخفاف بعقول اليمنيين‏".

واوضح الارياني "أن مليشيا الحوثي تحاول من وراء هذه الفبركات الرخيصة والمكشوفة اقحام الولايات المتحدة لتبرير تبعيتها وانقيادها الكامل خلف إيران، وإعطاء مبررات واهية لحربها على اليمنيين".

لافتا إلى أن الهدف "الاستمرار في التغرير بالبسطاء والمخدوعين بشعاراتها المعادية لأمريكا للزج بهم في محارق الموت وجبهات القتال‏".

وأشار إلى "ان مليشيا الحوثي تتعمد استهداف وتشويه المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات للشعب اليمني وترفض الانصياع لضغوطها وابتزازها ومحاولاتها التلاعب بهذا الدعم وتوجيهه لصالح المجهود الحربي".

 وسبق واختطفت عاملين في عدد من المنظمات الدولية كمنظمة اوكسفام ومديرة منظمة سيفروورلد البريطانية‏.

وبدأت جهود الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التي بدأت نشاطها في اليمن عام 1959 في مجال (التعليم الأساسي، والصحة، وصحة الأم والطفل، والزراعة، وسبل العيش، والأمن الغذائي، والحكم الرشيد) من خلال العمل لتحسين وتعزيز قدرات الأجهزة الحكومية وتعزيز اللامركزية وتمكين المجتمعات المحلية. وفقا للإرياني.

وأمس الثلاثاء قالت ميليشيات الحوثي الانقلابية في مؤتمر صحفي لمتحدثهم يحيى سريع، انهم حصلوا على أسلحة عليها طوابع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى