وزير الخارجية: انهيار خزان "صافر" سيؤدي إلى كارثة وخيمة على اليمن والعالم

وزير الخارجية: انهيار خزان "صافر" سيؤدي إلى كارثة وخيمة على اليمن والعالم

حذر وزير الخارجية محمد الحضرمي من انهيار خزان النفط العائم "صافر" قبالة سواحل الحديدة، مؤكدا أنه سيؤدي الى كارثة بيئية وخيمة على اليمن والمنطقة والعالم، بسبب رفض ميليشيات الحوثي الانقلابية السماح لخبراء الأمم المتحدة من الوصول للخزان وتفريغه وصيانته.

وقال في كلمة اليمن بالاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني: "ان اليمن تقدم بطلب رسمي إلى مجلس الامن لعقد جلسة خاصة لبحث وحل هذه القضية الملحة وفصلها عن بقية القضايا المدرجة في مقترحات المبعوث الاممي الخاص لليمن".

وقدمت الحكومة خمسة خطابات إلى الأمم المتحدة منذ مارس 2018، بشأن تدهور حالة خزان النفط العائم "صافر" في رأس عيسى والذي يحوي 1,140,000 برميل من النفط الخام، وطلب التدخل العاجل لتقييم حالة الخزان وصيانته وتفريغ كمية النفط المخزون فيه تفادياً لحدوث كارثة كبيرة. وفقا لرسالة الحضرمي.

وعن الأوضاع في اليمن والمعاناة الإنسانية الكبيرة نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على الشرعية الدستورية، وأشار الى "ان الحكومة سعت منذ وقت مبكر لإنهاء الانقلاب وعودة الامن والاستقرار من خلال المفاوضات والحوار السياسي والمبادرات الأممية الرامية إلى التوصل إلى حل شامل مستدام للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات المتفق عليها".

وأشار الحضرمي: "أن مبادرات السلام قوبلت بتعنت ورفض من قبل المليشيا لتلك المبادرات وظلت مستمرة في انتهاكاتها العنصرية والارهابية على أبناء الشعب اليمني وجيرانه".


لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى