منظمة حقوقية تكشف احتجاز مليشيات الحوثي لـ ـ4 طالبات في سكن جامعة صنعاء منذ 3 أشهر

منظمة حقوقية تكشف احتجاز مليشيات الحوثي لـ ـ4 طالبات في سكن جامعة صنعاء منذ 3 أشهر

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات اليوم الثلاثاء، أن مدير عام السكن الطلابي بجامعة صنعاء "بشير ثوابه" التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي يحتجز أربع طالبات في سكن جامعة صنعاء منذ أكثر من ثلاثة أشهر تقريباً، بشكل تعسفي.

وقالت المنظمة في بيان "إن "ثوابه" هدد بطرد وإهانة أي طالبة تعارض قراره، وعمد إلى إغلاق جميع أبواب السكن بالأقفال من جميع الجهات ولا يسمح لهن بخروج أو دخول أي مواد غذائية خاصة بهن أو أي مساعدات أخرى".

وفي شكوى للطالبات ذكرن "أنهن ممنوعات من إدخال المواد الغذائية ولكن يتفضل علينا الحراس ببعض الوجبات وكأننا سجينات بالفعل ولا يُسمح لنا بالخروج نهائياً مع العلم أن الوجبات التي تعطى لنا غير صالحة للاستهلاك.

واعتبر البيان ما تتعرض له الطالبات في السكن الجامعي انتهاك صارخ لحقوقهن المشروعة، وأولها احتجاز حريتهن، وتعريض حياتهن للخطر بحرمانهن من تلقي العلاج والتواصل مع المجتمع بالشكل المطلوب، ويعد نوع من أنواع الحجز التعسفي الذي يحرم الطالبات من حريتهن وحقهن في ممارسة حياتهن الطبيعية".

وطالبت سام إدارة جامعة صنعاء بسرعة السماح للطالبات بممارسة حياتهن الطبيعية ووقف الإجراءات التعسفية بحقهن ومحاسبة المتسبب في احتجاز الطالبات خلال الفترة السابقة، وضمان عودة الطالبات الى السكن الجامعي لمواصلة تحصيلهن العلمي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى