الأردن توقف الاعتراف بالشهائد الصادرة عن الجامعات اليمنية في ظل سيطرة الانقلابيين

الأردن توقف الاعتراف بالشهائد الصادرة عن الجامعات اليمنية في ظل سيطرة الانقلابيين


أعلنت الحكومة الأردنية أمس الأول تعليق الاعتراف بالجامعات اليمنية وشهاداتها في جميع مؤسسات التعليم الأردنية في ظل ظروف الحرب الراهنة.


وقالت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» في بيان: «إن لجنة الاعتراف ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت تعليق الاعتراف بالجامعات اليمنية»، مبررة ذلك بعدم القدرة على معرفة مدى التزام الجامعات اليمنية بالمعايير الأكاديمية، في ظل سيطرة الانقلابيين على السلطة.


من جهته، أوضح أستاذ الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور وديع العزعزي في تصريحات إلى «عكاظ»، أن قرار الأردن لم يأت من فراغ، بل جاء على خلفية إضعاف الحوثيين للمناهج العلمية، واقتحام الحرم الجامعي والتدخل في شؤون الجامعات واختطاف أعضاء هيئات التدريس وفرض رؤساء الجامعات بقوة السلاح، وممارسة صلاحيات المجالس العلمية وإصدار قرارات مخالفة للقانون في الجوانب الأكاديمية والإدارية والمالية، والتدخلات السافرة في رصد الدرجات العلمية.


وأضاف أن قرار الأردن جاء أيضا بسبب عبث الحوثيين بشروط ومعايير القبول للطلاب والسماح بدخول الطلاب التابعين لهم دون امتحانات قبول لا سيما في الكليات العلمية: الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والحاسوب، والهندسة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى