أسعار النفط تتراجع مدفوعة بتخوفات "كورونا" وتخمة المعروض

أسعار النفط تتراجع مدفوعة بتخوفات "كورونا" وتخمة المعروض

هبطت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، مدفوعة بتخوفات من تسارع تفشي فيروس كورونا في غالبية الاقتصادات، وأثره على الطلب العالمي، وتخمة المعروض المتوقع عودة نموها اعتبارا من الشهر المقبل.

وتسجل اقتصادات صناعية وأخرى نامية تزايدا في عدد الإصابات بالفيروس، ما يهدد باستمرار بطء عجلة الاقتصاد، وبالتالي تراجع الطلب العالمي على السلع، وهبوط أسعار النفط.

في المقابل، تعلق السعودية اعتبارا من الأربعاء، قرارا بخفض طوعي بمقدار مليون برميل إضافية لحصتها باتفاقية خفض الإنتاج، كانت بدأت تنفيذه مطلع الشهر الجاري ولمدة 30 يوما، ما يعني دخول مليون برميل للسوق العالمية.

وبحلول الساعة (08: 04 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 1.09 بالمئة أو 43 سنتا إلى 40.48 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس/ آب بنسبة 1.27 بالمئة أو 49 سنتا إلى 38 دولارا للبرميل.

وبينما ترى اقتصادات مثل روسيا، أن سعر النفط الحالي مناسب لموازنة 2020، إلا أن اقتصادات أخرى خاصة دول الخليج، تطمح لتجاوز سعر البرميل 60 دولارا لتخفيف عجز ميزانياتها.

ولا تبدو مؤشرات إيجابية لاحتمالية تحسن أسعار النفط قريبا، مع ظهور بيانات سلبية للنمو العالمية صدرت، الأسبوع الماضي، عن صندوق النقد الدولي، الذي توقع انكماش الاقتصاد العالمي 4.9 بالمئة خلال 2020.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى