مواطنون يشكون توزيع مواد إغاثية فاسدة في إب

مواطنون يشكون توزيع مواد إغاثية فاسدة في إب

اشتكى عدد من المواطنين بمحافظة إب توزيع مواد إغاثية وإنسانية فاسدة ومنتهية الصلاحية بعدد من البلدات والمناطق بعدد من مديريات المحافظة.

وأفاد سكان محليون أن منظمة الغذاء العالمي وزعت دقيق فاسد على المواطنين في مديرية المشنة بمدينة إب وبداخله بعض الحشرات وغير صالح للاستخدام.

وأكد مواطنون أن فساد الدقيق الموزع على المواطنين ناجم عن سوء التخزين وبقائه فترة طويلة في المخازن نتيجة تدخلات مليشيا الحوثي في عملية التوزيع والتي تعرقل عملية التوزيع وتتسبب بتأخير عملية الصرف لأوقات طويلة تكون سبب في فساد الدقيق.

وفي وقت سابق اشتكى مواطنون توزيع إحدى المنظمات الإنسانية أغذية فاسدة غير صالحة للإستخدام الآدمي ومنها مادتي البر والدقيق على المواطنين في مديريات العدين ومذيخرة وفرع العدين غرب المحافظة، وسط صمت وتخادم بين المليشيا والمنظمات الإغاثية.

وانتقد المواطنون إجراءات المنظمات وصرفها مواد فاسدة ومنهية الصلاحية بعد تخزينها لوقت طويل نتيجة رفض مليشيا الحوثي عمليات الصرف ووضع شروط تعجيزية لعملية الصرف.

وتمارس مليشيا الحوثي الإنقلابية على المنظمات إجراءات معقدة تتسبب بفساد وانتهاء عدد من المساعدات الإنسانية في الوقت الذي يكون المواطن بأمس الحاجة لتلك المساعدات التي يحرم منها الكثير من المواطنين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى