متحدث الجيش: المخا آمنة ومهيأة لعودة المدنيين

متحدث الجيش: المخا آمنة ومهيأة لعودة المدنيين

دعا المتحدث باسم الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي في تصريحات إلى «عكاظ» أمس (الثلاثاء)، جميع النازحين من أبناء مدينة المخا بالعودة إلى منازلهم بعد تأمينها وتطهيرها من الألغام والقناصة، مؤكدا أن الحياة تسير بشكل طبيعي في المدينة.


ولفت مجلي إلى أن الجيش انتقل إلى مناطق: الرويس والزهاري ويختل، الواقعة في شمال المخا والمتاخمة لمحافظة الحديدة، مضيفا أن العمل جار لإصلاح ما دمرته الميليشيات في ميناء المخا الإستراتيجي، بهدف استقبال المعونات الإغاثية للمدنيين، بعد أن وصلت بعض المنظمات الإغاثية إلى المدينة.


وذكر المتحدث باسم الجيش أن العمل جار لإعادة تشغيل محطة الكهرباء المركزية التي تغذي المخا وتعز، مضيفا أن المليشيات فرت إلى منطقتي أبو زهرة، وقطابة التابعة لمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، ويعمل طيران التحالف العربي على التعامل معها بما يؤدي إلى تأمين الشريط الساحلي. 


ونوه بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي وقيادات التحالف العربي الذين يقدمون كل وسائل الدعم للمدنيين. 


من جهة أخرى، أوضحت منظمة الصحة العالمية في بيان على الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة أمس الأول، أن أكثر من ثمانية آلاف نازح فروا من مدينة المخا إلى عدد من المديريات التابعة لمحافظة الحديدة، وتباشر الفرق التابعة للمنظمة تقديم خدمات الرعاية الأولية والأدوية والإمدادات اللازمة لهم.


في غضون ذلك، أشار المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إلى أن عشرات الجثث العائدة لمسلحين من الميليشيات الانقلابية وصلت إلى المستشفى الجمهوري في مدينة حجة، قادمة من جبهتي حرض وميدي أمس (الثلاثاء)، مضيفا أن الميليشيات أعلنت حالة الطوارئ في مديرية بني قيس وتفرض التجنيد الإجباري على الشباب والأطفال.




اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى