مواطنون في عدن يشكون من ارتفاع أسعار الرغيف وجمعية المخابز توضح الأسباب

مواطنون في عدن يشكون من ارتفاع أسعار الرغيف وجمعية المخابز توضح الأسباب صورة تعبيرية

شكا عدد من المواطنون في العاصمة المؤقتة عدن اقدام ملاك المخابز والافران على رفع أسعار الروتي والرغيف منذ صباح اليوم الجمعة الأمر الذي فاقم من معاناتهم حسب وصفهم.

وقال المواطنون في تصريحات خاصة لـ " الصحوة نت " إن هذا الارتفاع ضاعف من هموم المواطنين البسطاء في المدينة والذي جاء في ضل أزمات متكررة يعيشها اليمنيون ووضع اقتصادي صعب وغلاء عاصف وكثرة البطالة وانعدام فرص العمل وتوقف صرف الرواتب.

وأضاف المواطنون "أن ملاك الأفران والمخابز اقدموا على رفع تسعيرة القرص الروتي إلى 30 ريالاً بعد أن كان يباع بـ25 ريالاً، مشيرين إلى ان سعر القرص الروتي كان يباع بـ 10 ريالات قبل ان يبدا مسلسل انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

وأكد المواطنون أن العدد الكبير من الأسر البسيطة في العاصمة المؤقتة عدن تعتمد على الروتي بدرجة رئيسية ويتخذونه وجبة أساسية لهم ويتم تناولها في أوقات طعامهم كونه الأقل ثمناً ويتناسب مع حالهم الذي يعيشونه.

من جانبها قالت جمعية المخابز والأفران بمحافظة عدن إن هذا الارتفاع جاء بعد تلقيها عدد من الشكاوى والتداعيات المقدمة من ملاك المخابز والافران بخصوص ارتفاع مادة والدقيق والمواد الداخلة في صناعة الروتي (الرغيف) من بعد عيد الفطر المبارك.

وأضافت الجمعية في بيان لها أن هذا الارتفاع المفاجئ في الأسعار سبب لملاك المخابز والافران خسائر فادحة ومشاكل وعجز في تغطية نفقات العمل مما اضطر بعضهم للإفلاس وإغلاق المخابز.

وأوضحت اللجنة أنها قررت رفع تسعيرة الروتي مع الاحتفاظ بوزنه السابق وذلك بسبب الارتفاع الجنوني في الأسعار وما ترتب عليه من خسائر مادية تضرر منها ملاك المخابز والافران وشريحة واسعة من العاملين والمنتجين.

كما أكدت اللجنة في بيانها على ألزام كافة الأفران بعدم التلاعب بالوزن السابق لأقراص الروتي والرغيف، مشيرة الى أنها ستفرض بالتعاون مع مفتشي مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عدن رقابة مشددة على المخابز والافران في جميع المديريات.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى