إب: المليشيات تواصل التنكيل بأهالي عدد من القرى بالعدين وتختطف العشرات

إب: المليشيات تواصل التنكيل بأهالي عدد من القرى بالعدين وتختطف العشرات


تواصل مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية انتهاكاتها اليومية بحق المواطنين بمحافظة إب وسط اليمن في ظل غياب كلي للمنظمات الإنسانية والحقوقية ودون رادع من ضمير أو قانون ويتعرض الأهالي لإختطافات واخفاء قسري ونهب وترويع للأطفال والنساء.


مصادر محلية أفادت بأن المليشيات اقتحمت الأيام الماضية عدد من القرى والمنازل بأحد عزل مديريات العدين غرب محافظة إب.


وبحسب المصادر فقد اقتحمت ست قرى بمديرية العدين منذ الجمعة الماضية وحتى اليوم الأربعاء وهي "قرى الميدان والمنادم ومنطقة الرميد وقرية المضبية وحور وبلاد الحذيفي" ولا تزال تتخذ من منازل المواطنين ثكنات لمسلحيهم وارهاب الأهالي.


اختطافات

واختطفت المليشيات العشرات من المواطنين واقتادتهم إلى معتقلات خاصة بها وبعضهم لجهة مجهولة، فيما خطفت مواطنين وأودعتهم بفصول دراسية بإحدى مدارس المنطقة وهي "مجمع الحذيفي" وتم ايقاف العملية التعليمية فيها بحسب المصادر.


وبلغ عدد المختطفين أكثر من 150 شخص من الأهالي بينهم كبار في السن وأطفال وتطالب المليشيات بمبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم فيما يعاني أبناء المنطقة وضع مادي متدهور فالكثير منهم يعتمدون على الزراعة أو الأعمال اليدوية والحرف والتي انعدمت منذ الانقلاب على الدولة في الـ21 من سبتمبر 2014م.


اختطاف مهمشين

وشنت المليشيات الإنقلابية حملة أخرى في ذات المنطقة استهدفت فئة "المهمشين" والذين يتخذون من المناطق القريبة من تجمعات الماء والسوائل المائية مكان لإقامتهم، وخطفت قرابة 85 شخص من المهمشين وأودعتهم مجمع الحذيفي والذي تتخذ منه سجن وثكنة عسكرية لمسلحيها.


ويبرر مسلحو صالح والحوثي انتهاكاتهم بذريعة مقتل قيادي حوثي يدعى أبو عبدالرحمن العلوي وثلاثة من مرافقيه مساء الخميس الماضي وهو قائد نقطة القاسمية والتي تقع على خط العدين الجراحي وتقع أيضا بالقرب من مناطق بلاد الحذيفي، وقتلوا برصاص مسلحين حوثيين بخلافات داخلية بين أجنحة الإنقلابيين.


نهب واقتحامات

وتعرضت العديد من منازل المواطنين للإقتحامات والمداهمات والنهب والسلب وترويع الأطفال والنساء وسط مناشدات للتدخل لإيقاف ما يتعرض له أهالي بلاد الحذيفي من انتهاكات وصفت بالمروعة واللا انسانية.


كما نهبت المليشيا عدد من سيارات الأهالي والتي كان بعضها مركونة بجوار منازل المواطنين خصوصا سيارات المغتربين، متهمة اياهم بأنهم يتبعون "الدواعش" وهي تهمة مقصودة لتبرير انتهاكاتها بحق المواطنين.


وتمارس المليشيا الإنقلابية انتهاكات واسعة للحقوق والحريات العامة والخاصة بلغت 410 انتهاك وجريمة خلال ينائر الماضي بحسب احصائيات محلية وحقوقية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى