مدير الهيئة العليا للأدوية: يكشف عن وصول عدد من الأجهزة الحديثة ستساهم في رفع امكانيات فحص الأدوية المستوردة

مدير الهيئة العليا للأدوية: يكشف عن وصول عدد من الأجهزة الحديثة ستساهم في رفع امكانيات فحص الأدوية المستوردة

أكد المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بعدن وصول عدد من الاجهزة الحديثة التي ستساهم في رفع الجودة وامكانيات فحص الادوية المستوردة من ناحية الكمية والنوعية.

وقال د. عبد القادر الباكري في تصريح خاص لـ " الصحوة نت "إن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية عملت على شراء هذه الاجهزة بتمويل ذاتي وهي من الأجهزة النادرة ولأول مرة تدخل مختبرات الهيئة في اليمن .

وأضاف الباكري أن الهيئة تمتلك اجهزة آخري مثل جهاز .HpLS. والتي تعتبر من اهم الاجهزة التي تستخدم في فحص الادوية مشيرا الى ان الهيئة تمتلك كوادر طبية مقتدرة في التعامل مع هذه الاجهزة الحديثة.

وأشار الباكري إلى أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية عانت في توفير المواد المستخدمة للوقاية من الفيروس مثل الكمامات ولباس الواقي للأطباء وذألك بسبب اجراءات الدول للحد من التصدير  وارتفاع اسعارها عالميا والاقبال عليها من جميع الدول اضافة الى عدم وجود وسيلة مواصلات مباشره مثل الطيران .

 وأوضح أن الوسيلة الوحيدة التي كانت متبقية لنقل المواد هي وسيلة البحر الا ان هذا الامر يحتاج الى وقت وفترة طويله حتى يتم ايصالها مشيرا الى انه مع اعادة فتح المطارات وتشغيل الطيران سيتم العمل على توفير هذه المواد خلال الفترة القليلة القادمة.

كما أكد الباكري أن المواد الطبية الأخرى من علاجات مثل السوائل الوريدية والمضادات الحيوية وعلاجات امراض الحميات متوفرة بكميات كافية لفترة سنه كامل في حين تم توفير بعض الادوية لفترة ٦ اشهر بسبب طبيعتها كون فترة انتهائها قصيرة جداً.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى