قلق شعبي في عدن من تفاقم الوضع المعيشي واستمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية

قلق شعبي في عدن من تفاقم الوضع المعيشي واستمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية صورة ارشيفية

عبر عدد من المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن عن مخاوفهم من النتائج الوخيمة والسيئة المترتبة عن انهيار العملة الوطنية في ظل استمرار تلاشى دخل الفرد وارتفاع أسعار السلع الغذائية بالتوازي مع الانهيار بمعادلة عكسية.

وقال مواطنون لـ " الصحوة نت " إن المخاوف تتزايد لديهم مع استمرار انهيار العملة المحلية وتفاقم الوضع المعيشي المتردي للمواطن العدني كغيره من اليمنيين كون الأمر سيشكل انعكاساً خطيراً على أسعار السلع الغذائية.

وأضاف المواطنون أن أسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعاً متسارعاً بشكل ملحوظ وكبير ليشكل بذلك أعباء اقتصادية أثقلت حياة المواطن حيث شمل الارتفاع كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء وباتت متطلبات المعيشة اليومية حلم صعب المنال لعديد من الأسر في ظل صعوبة توفيرها لاسيما الأساسية منها".

وأكد المواطنون "أن ارتفاع الأسعار شمل كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء حيث باتت متطلبات المعيشة اليومية حلم صعب المنال لعديد من الأسر في ظل صعوبة توفيرها لاسيما الأساسية منها".

وناشد المواطنون في سياق تصريحاتهم الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين والعمل على تفعيل الرقابة الحكومية على الأسواق وإخضاع التجار للمحاسبة والمسائلة القانونية.

من جهتهم قال مصرفيون لـ"الصحوة نت" إن الدولار عاود ارتفاعه في تداولات اليوم حيث وصل سعر صرف الدولار إلى 740 ريال يمني بعد ان كان قد شهدت استقرار خلال الأسابيع القليلة الماضية عند سعر 680  ريالا .

واضاف المصرفيون أن سعر صرف الريال السعودي وصل في تداولات اليوم الى 194 ريالا يمنيا بعد ان كان مستقرا خلال الاسبوع الماضي على سعر 180 ريالاً قبل أن يبدأ مجدداً بالانهيار.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن ارتفاعاً متسارعاً في أسعار المواد الغذائية بسبب تدهور العملة ووصولها إلى درجات سحيقة لم تكن متوقعة يتلاشى دخل الفرد، وترتفع الأسعار بالتوازي مع الانهيار بمعادلة عكسية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى