أبين: منظمة "حق" تدشن رصد انتهاكات الأمومة والطفولة

أبين: منظمة "حق" تدشن رصد انتهاكات الأمومة والطفولة

دشنت منظمة "حق" للدفاع عن الحقوق والحريات صباح اليوم الثلاثاء المرحلة الأولى من أنشطتها المتعلقة بالرصد والاستطلاع الميداني والذي يستهدف الأمومة والطفولة في النطاق الجغرافي لمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقال رئيس المنظمة  الخضر الميسري "أن هذا التدشين لعمل المنظمة والذي يهدف إلى استخلاص نشاط المنظمة الاستطلاعي والميداني من خلال فريقين توزعا على مديريات المناطق الوسطى ومديرية خنفر ونواحيها".

وأضاف "أن تجربة المنظمة في مجال الأمومة والطفولة هو امتداد لعملها الميداني في جمع المعلومات والبيانات عن مستوى الانتهاكات والجرائم التي تعرضت لها المحافظات الجنوبية".

 وأشار الميسري  " أن المنظمة  ستعد تقرير متكامل في مجال الأمومة والطفولة يحوي رصد الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل على مستوى المنظومة التعليمية وحجم التسرب الدراسي أو فيما يتعلق بالانتهاكات الأخرى".

وتعد محافظة أبين من المحافظات الأشد  تضررا جراء الحروب التي شهدتها مع تنظيم القاعدة الإرهابي،  وتسبب الحروب في تفاقم الصراعات وانعكست على حياة الإنسان اقتصاديا وصحيا وتفشي الأمراض والأوبئة وتنامي مستويات الفقر والإضرار بالمنظومة التعليمية وارتفاع نسبة الجريمة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى