قرابة "ألف" حوثي بين قتيل وجريح وأسير.. جبهة نهم ومجزر تلتهم حشود الحوثي

قرابة "ألف" حوثي بين قتيل وجريح وأسير.. جبهة نهم ومجزر تلتهم حشود الحوثي

قالت مصادر مطلعة إن قرابة ألف مسلح حوثي قتلوا وجرحوا وأسروا جراء المعارك الأخيرة في جبهة نهم ومجزر شرق صنعاء.

وأكدت المصادر لـ"الصحوة نت" مصرع عدد من قيادات الحوثي البارزة بينهم القيادي عبدالله شويع وركن ما يسمى الإمداد علي الزبير، والقيادي صالح الجادعي، والقيادي عبدالله حسن الحمزي المكنى أبو حيدر، بالإضافة إلى ما يسمى المشرف الثقافي لجبهة نهم.

وفي إحصائية رفعها أحد القيادات الميدانية الحوثية لعمليات المليشيا، فإنه وخلال اليومين الماضيين قتل ٣٢١ مسلحاً حوثياً، وجرح ٤٧٦ آخرين، بالإضافة إلى فرار ٢٠٨ مسلح، فيما فُقد ٣٧ مسلحاً.

هذا وقالت مصادر محلية في صنعاء إن شوارع العاصمة تكتظ بمواكب التشييع، فيما استقبل مستشفى الثورة 73 جثة من نهم واستقبل مستشفى الجمهوري 47 جثة واستقبل مستشفى 48 مائة وستة وثلاثين جثة، فيما استقبلت ايضاً مستشفيات أخرى عدد من الجثث بينها مستشفى المتوكل والكويت.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني أكد "أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من القضاء على مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في جبهة نهم ومجزر.

وتواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية معاركها ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات مديرية نهم شرقي صنعاء، لليوم السادس على التوالي، وسط تراجع وخسائر فادحة في صفوف المليشيات.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بالتضحيات الجسيمة والبطولات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني البواسل مسنودين برجال المقاومة الشعبية الميامين ودعم الأشقاء في التحالف في مختلف جبهات الحرية والكرامة ضد المليشيات الحوثية الكهنوتية المدعومة من إيران.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى