ناطق الجيش: تم القضاء على المليشيا التي حاولت التسلل إلى بعض مواقع "نهم ومجزر"

ناطق الجيش: تم القضاء على المليشيا التي حاولت التسلل إلى بعض مواقع "نهم ومجزر"

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش تقدمت وسيطرت على عدد من المواقع في منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء، وكذلك في مديرية مجرز بمحافظة مأرب.

وقال مجلي "إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من القضاء على مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهات القتالية، و أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بدقة عالية وكفاءة قتالية مواقع ومعدات وأسلحة العدو".

وأضاف مجلي في تصريح لموقع الجيش سبتمبرنت، "أن المعارك الدفاعية والهجومية المتواصلة خلال الأسبوع المنصرم أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة للمليشيات الحوثية في الأرواح والأسلحة والمعدات".

وأكد أنه تم استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على أسر عددا من عناصر المليشيات الحوثية فيما لاذ البقية بالفرار.

وأشار الناطق الرسمي ،الى أن المليشيات الحوثية الارهابية تواصل استهداف الأعيان المدنية والمدنيين في محافظات مأرب والبيضاء، والحديدة، والمحمية بموجب القانون الدولي الانساني، بالصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات.

وأكد أن أبطال الجيش الوطني يتمتعون بالروح المعنوية العالية والثبات والشجاعة والحفاظ على الجاهزية القتالية ومستمرون في التقدم و كسب المواقع الهامة على الارض وهزيمة المليشيات الحوثية الانقلابية الإرهابية.

ودعا القبائل في مناطق سيطرة الحوثيين، الى مقاومة المليشيات الحوثية وعدم السماح بزج أبنائهم في المعارك الخاسرة ضد أبناء شعبنا اليمني، وعدم التصديق للحرب النفسية والاشاعات والاخبار الكاذبة التي يقوم بها إعلام المليشيا الحوثية المضلل.

وأشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة بالدعم اللوجستي والاسناد الجوي لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية معاركها ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات مديرية نهم شرقي صنعاء، لليوم السادس على التوالي، وسط تراجع وخسائر فادحة في صفوف المليشيات.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بالتضحيات الجسيمة والبطولات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني البواسل مسنودين برجال المقاومة الشعبية الميامين ودعم الأشقاء في التحالف في مختلف جبهات الحرية والكرامة ضد المليشيات الحوثية الكهنوتية المدعومة من إيران.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى