الربيعة: سياسة السعودية تجاه أمن واستقرار اليمن ثابتة

الربيعة: سياسة السعودية تجاه أمن واستقرار اليمن ثابتة

أكد المستشار بالديوان الملكي و المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، ثبات سياسة المملكة العربية السعودية تجاه اليمن وأمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الربيعة في منتدى هلسنكي الدولي للسياسات والذي عقد افتراضيًا، من العاصمة الفنلندية هلسنكي برئاسة وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، وبمشاركة عدد من ممثلي دول الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف الربيعة أن المملكة دعمت وما تزال تدعم كل حوار يجلب الاستقرار السياسي والسلام لليمن وفقًا لمبادرات الأمم المتحدة والمبادرات الثلاث المتمثلة في وثيقة الحوار الوطني اليمني، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وقرار الأمم المتحدة 2216".

وأوضح " أن المملكة دعت إلى دعم مبادرة مبعوث الأمم المتحدة بما في ذلك اتفاقية ستوكهولم، و وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف طوال شهر رمضان، وعقد مشاورات سياسية هادفة تقلل من تفاقم الأزمة الإنسانية التي سببها جائحة (كوفيد-19).. مستذكرًا أنه وعلى الرغم من دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لمبادرات المملكة العربية السعودية، إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية لم تستجب لذلك.

ولفت الى أن السعودية قدمت من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة مستلزمات وأدوات طبية لليمن بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي لليمن، لمكافحة (كوفيد ـ 19).

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى