صراع حوثي على الجبايات في إب يُغلق مكتب النظافة بسلاسل حديدية

صراع حوثي على الجبايات في إب يُغلق مكتب النظافة بسلاسل حديدية

أقدم قيادي حوثي بارز على إقتحام مكتب حكومي بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل انتهاكات يومية تمارسها قيادات حوثية بمختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتهم منذ ستة أعوام.

وقالت مصادر محلية إن القيادي الحوثي علي بن علي النوعة والمعين من قبل المليشيا وكيلا للمحافظة، اقتحم مكتب صندوق النظافة بالمحافظة، وقام بتكسير عدد من الأبواب وممتلكات المكتب، وروع الموظفين وهددهم بالسجن والضرب.

وأضافت المصادر أن خلافات بين مدير صندوق النظافة المعين من قبل المليشيا "طارق الوصابي" وبين القيادي الحوثي علي النوعة، حول أموال وجبايات، تطورت حد إغلاق المكتب والتهجم على الموظفين.

وبحسب المصادر فقد أغلق القيادي النوعة، مكتب مدير صندوق النظافة ومكتب نائبه لشئون المناطق والفروع، ومكاتب أخرى، أغلقهم بالأقفال والسلاسل وحذرهم من فتح المكتب، مهددا بتكرار الحادثة في حالة دخول المدير الوصابي إلى المكتب.

وأكدت مصادر مطلعة فإن عملية إقتحام مكتب صندوق النظافة وإغلاقه بالسلاسل، تأتي ضمن الصراع الدائر بين قيادات مليشيا الإنقلاب بالمحافظة، حول صراع النفوذ والأموال والجبايات خصوصا وأن صندوق النظافة من أهم وأكبر المؤسسات الإيرادية بالمحافظة.

وأدانت النقابات والإتحادات العمالية بالجمهورية اﻹعتداء على صندوق النظافة وإغلاق مكاتبه بالسلال الحديدية، معتبرين تلك الممارسات إهانة للدولة ومؤسساتها، مطالبين بمحاسبة من قاموا بتلك التصرفات الخارجة عن النظام والقانون، وضرورة رد اﻹعتبار للصندوق وعماله وموظفيه.

وهدد منتسبو صندوق النظافة في بيان لهم بالتصعيد والإضراب عن العمل في حال تم تجاهل مطالبهم المشروعة، ومحملين القيادي الحوثي المسئولية الكاملة عن تفشي اﻷمراض والأوبئة بالمحافظة جراء تراكم المخلفات والقمامة في الشوارع واﻷحياء السكنية في حال توقف العمل في ظل رفض محاسبة الجناة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى