تجدد المواجهات بين رجال المقاومة وعناصر المليشيات الحوثية في مديرية عتمة بذمار

تجدد المواجهات بين رجال المقاومة وعناصر المليشيات الحوثية في مديرية عتمة بذمار

تجددت المواجهات العنيفة بين رجال المقاومة الشعبية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار ومليشيات الحوثي والمخلوع في المديرية اليوم ، وذلك بعد مرور ساعات فقط من توقفها ليلة امس بعد تدخل وساطات قبلية لاحتواء الموقف .

وقالت مصادر محلية في مديرية عتمة جنوبي محافظة ذمار أن المواجهات المسلحة  التي انفجرت امس بين رجال المقاومة ومليشيات الحوثي والمخلوع في المديرية قد تجددت ظهر اليوم الثلاثاء لعدم إلتزام عناصر المليشيات بالهدنة.

مؤكدة بأن الاشتباكات التي وصفتها بالعنيفة وتستخدم فيها مختلف مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، لاتزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر  الساعة الخامسة عصراً

وأوضحت المصادر، بأن المليشيات الحوثية تقوم الآن بقصف منازل المواطنين من منطقة المهلالة وعسوة وجبل حلفان ...دون الإشارة الى سقوط اي قتلى او جرحى من الظرفين او من المواطنين حتى اللحظة.

مشيرة إلى أن ، حالة من التوتر الامني تسود المنطقة واستعدادات مكثفة من الطرفين لاستمرار المواجهات بينهما بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للمليشيات قادمة من  مدينة ذمار .

وبحسب المصادر فإن التوتر  الذي تشهده مديرية عتمة منذ يوم امس جاء بعد محاولة مليشيات الحوثي والمخلوع إختطاف ابراهيم الجحدبي " أحد وجهاء  المديرية ..مما دفع برجال مقاومة عتمة للتصدي للمليشيات ومنعها من اختطاف الجعدبي لتتفجر بعدها المواجهات بين الطرفين .

وكانت مديرية عتمة قد شهدت  خلال العام الماضي  مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية في مديرية عتمةبقيادة الشيخ  " عبد الوهاب معوضة " من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع من جهة اخرى بعد مداهمة المليشيات للمديرية ومحاولتها تفجير منازل عدد من المواطنين فيها

 لتنتهي تلك المواجهات التي استمرت أكثر من شهرين باتفاق قبلي راعاه عدد من مشائخ ووجهاء المديرية يقضي بإنسحاب عناصر المليشيات من المديرية وتسليم المقار الحكومية التي كانت قد سيطرت عليها للسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المديرية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى