أحزاب حضرموت تندد بمحاولة اغتيال "البحسني" وتؤكد أن أمن المحافظة خط أحمر

أحزاب حضرموت تندد بمحاولة اغتيال "البحسني" وتؤكد أن أمن المحافظة خط أحمر

 

قال أحزاب محافظة حضرموت إنها تابعت بإهتمام كبير وقلق شديد الأنباء التي تحدثت عن تعرض المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية لمحاولتي اغتيال فاشلة تمكنت الأجهزة الأمنية والإستخباراتية من كشفها في وقت مبكر.

ووصفت أحزاب حضرموت هذا العمل "بالإجرامي المرفوض" تماماً ويهدف إلى زعزعة الأمن والأستقرار الذي تنعم به المحافظة في ظل قيادة سلطتها المحلية والعسكرية والذي بات ميزة تمتاز بها حضرموت من بين سائر  مناطق ومحافظات الجمهورية.

وأكدت الأحزاب أن هذا العمل المشين ومن يقف خلفه إنما يرمي إلى جر حضرموت إلى أتون الفتنة وينزع عنها لباس الأمن والأمان الذي لطالما نعمت به بفضل الله أولاً ثم بيقظة أجهزتها العسكرية والأمنية وبوعي مجتمعها الحضرمي المسالم .

وأضافت "أن مثل هذه التصرفات المميتة تعد تصرفات دخيلة على مجتمعنا الحضرمي ، وثقافتنا المسالمة ، وتربيتنا الدينية الوسطية التي تنبذ العنف والقتل والإرهاب".

وناشدت الأحزاب الجميع إلى الإلتفاف والإصطفاف حول كل ما يعزز أمن وسلامة حضرموت وينبذ كل أشكال العنف والإحتكام إليه مهما كانت وجهات النظر متباينة.

وذكرت أن أمن وسلامة وحفظ أرواح أهالي حضرموت يعد خطاً أحمراً لا ولن نسمح بتجاوزه مهما كانت الأسباب والمبررات.

وطالبت الأحزاب الجميع سلطة ومواطنين أحزاباً ومكونات شخصيات ومفكرين وكتاب وصناع رأي الصدع بصوت واحد متحد يرفض تلك المحاولات الإجرامية ويحدد موقفاً واضحاً لا لبس فيه ممن يقف خلفها ويسعى لتنفيذها.

 وأشارت الأحزاب إلى أن عواقب تلك الجريمة ستكون وخيمة وآثارها مدمرة وستفتح باباً واسعاً ستنزلق فيه حضرموت نحو الفوضى الأمنية وسيفقد ساحل حضرموت على وجه الخصوص تلك الميزة التي جعلت منه ملاذاً آمناً وحضناً دافئاً وحصناً حصيناً لكل من ينشد لنفسه وأهله الأمن والأمان في هذه البلاد.

ودعت الأحزاب الجهات المختصة بسرعة كشف خيوط هذه الجريمة الآثمة ومن يقف خلفها تخطيطاً وتنفيذاً وسرعة تقديمه للمحاكمة العلنية حتى يكون الناس على بينة مما يجري حولهم ويكون المجرمون عبرة لغيرهم:

الأحزاب الموقعة على البيان

 

1) المؤتمر الشعبي العام جامعة حضرموت

2) التجمع اليمني للإصلاح

3) حلف حضرموت الساحل والهضبة .

4) التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

5) المؤتمر الجنوبي الأول ( القاهرة ) .

6) الأئتلاف الوطني الجنوبي

 7)  حزب الحق الجنوبي

8) حركة النهضة للتغيير السلمي.

9) حزب البعث العربي الإشتراكي

10) حزب العدالة والبناء

11) حزب التضامن اليمني

12) التجمع الحضرمي الإتحادي .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى