الجرادي: وثيقة الحوثي جريمة عنصرية مكتملة الأركان ومنطق إبليسي

الجرادي: وثيقة الحوثي جريمة عنصرية مكتملة الأركان ومنطق إبليسي

قال رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ "علي الجرادي"، قال "إن وثيقة الخمُس الحوثية الأخيرة جريمة عنصرية متكملة الأركان".

وأضاف الجرادي في حوار مباشر على قناة سهيل، أضاف "هذه الوثيقة منطق إبليسي - أنا خيرٌ منه -، ويجب التصدي لها، رسمياً وشعبياً".

وأكد الجرادي في الحوار الذي تابعه محرر "الصحوة نت" أكد أن من يرى لنفسه أفضلية على سائر الناس فهو ادعاء كاذب ودليل على شعوره بالنقص.

وأشار إلى الاصطفاف اليمني الواسع اليوم ضد هذه الدعوات، مشدداً على ضرورة أن تقنن قوانين خاصة بتجريم أي نوع من أنواع العنصرية أو التمييز بمختلف أفكارها.

وقال "يجب أن نحصن المجتمع اليمني وأن تقنن قوانين للانتصار للنضال المتواصل ضد هذا المشروع".

وذكر الجرادي أن مليشيا الحوثي تحاول من خلال هذه الجريمة شق المجتمع اليمني الواحد، مؤكداً أنه لا يعترف أحد في اليمن بأُسرةٍ تُطلق على نفسها "الهاشميين".

وأضاف "أن يكون هناك فئة محددة مفضلة على سائر الناس، ولهم الحق في الموارد ولهم الحق بالحكم والتميّ،  فهذه الدعوة باطلة لن يعترف بها أحد".

 وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تحاول اليوم استعباد اليمنيين وتعيد تاريخ الأئمة الذين تركوا اليمنيين يموتون جوعاً، وهم يقولون "من مات فهو شهيد ومن عاش فهو عتيق"، مؤكداً أن العالم تحرر منذ قرون من هذه العبودية ولا يمكن أن تعود.

وكان التجمع اليمني للإصلاح قد أصدر بياناً اليوم دعا فيه إلى  تجريم كل أشكال العنصرية، وصنوف التمييز الطبقي،مطالباً البرلمان بإصدار قانون يجرّم التمييز العنصري والطبقي والسلالي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى