الحكومة تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة الأسرى والمختطفين

الحكومة تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة الأسرى والمختطفين

كشف وزير الإعلام معمر الإرياني عن معلومات واردة من العاصمة المختطفة صنعاء تؤكد تسجيل إصابة مؤكدة لأحد المختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية بفيروس كورونا.

وقال الإرياني إن هذا التطور الخطير يشكل تهديدا حقيقيا لحياة وسلامة المئات من الشخصيات الوطنية والاعلاميين والصحفيين والناشطين وكافة الاسرى والمختطفين في معتقلات المليشيا الحوثية.

‏وحمل مليشيا الحوثي كامل المسئولية عن سلامة كافة الأسرى والمختطفين في معتقلاتها، في ظل تعنتها ورفضها لكافة المطالبات والاقتراحات التي تقدم بها وفد الحكومة من منطلقات إنسانية بحته لتبادل فوري وغير مشروط للأسرى والمختطفين تنفيذا لاتفاق ستوكهولم وعلى قاعدة (الكل مقابل الكل).

‏وطالب الإرياني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفيث والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحماية الصحفيين بإدراك خطورة الوضع وسرعة الضغط على المليشيا الحوثية لإنجاز تبادل فوري للأسرى والمختطفين دون قيد أو شرط وعدم اتخاذهم مادة للمساومة والابتزاز السياسي.

ويدخل الصحفيون اليمنيون المختطفون عامهم السادس وهم في سجون مليشيات الحوثي يتعرضون للتعذيب والتنكيل والحرمان من ابسط  الحقوق، ولم يسبق وأن تعرضت الصحافة والصحفيين في أي بلد لمثل ما  يتعرض له الصحفيين من تنكيل على يد مليشيا الانقلاب الحوثية.

وأعلنت ثمانية وعشرون منظمة حقوقية تضامنها مع كافة الصحفيين اليمنيين في ذكرى يوم الصحافة اليمنية (9يونيو)، والذين يتعرضوا للملاحقة والتشريد والاختطاف والانتهاكات الخطيرة، مطالبة بسرعة صرف مرتبات الصحفيين وتسوية أوضاعهم.

وطالبات المنظمات بإنقاذ الصحفيين المختطفين من خطر تفشي كورونا، الذي انتشر مؤخراً في عدد من سجون المليشيا.

وأمس الثلاثاء أطلق ناشطون حملة للمطالبة بسرعة الإفراج عن الصحفيين المختطفين تزامناً مع يوم الصحافة اليمنية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى