مواطنون يشكون ارتفاعاً متسارعاً لأسعار السلع الغذائية في عدن

مواطنون يشكون ارتفاعاً متسارعاً لأسعار السلع الغذائية في عدن صورة تعبيرية

شهدت الأسواق المحلية في العاصمة المؤقتة عدن ارتفاعاً متسارعاً في أسعار المواد الغذائية بسبب تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وقال مواطنون في تصريحات خاصة لـ " الصحوة نت " إن أسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعا متسارعا بشكل ملحوظ وكبير ليشكل بذلك أعباء اقتصادية أثقلت حياة المواطن.

وأضاف المواطنون "أن ارتفاع الأسعار شمل كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء حيث باتت متطلبات المعيشة اليومية حلم صعب المنال لعديد من الأسر في ظل صعوبة توفيرها لاسيما الأساسية منها".

وناشد المواطنون الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين والعمل على تفعيل الرقابة الحكومية على الأسواق وإخضاع التجار للمحاسبة والمسائلة القانونية.

وبحسب تجار السع الغذائية فإن هذا الارتفاع في الأسعار جاء بسبب الإنهيار المتسارع لسعر صرف العملة اليمنية "الريال" أمام العملات الأجنبية.

يأتي هذا في وقت تتصدر فيه مشكلة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة قائمة المشاكل بالنسبة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، سيما بعد سيطرة ما يسمى "المجلس الانتقالي" على مؤسسات الدولة وتردي الخدمات الأساسية في المدينة، وغياب دور وعمل المؤسسات الحكومية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى