تنطلق الـ8مساء.. حملة إلكترونية للتضامن مع الصحفيين المختطفين في سجون المليشيا

تنطلق الـ8مساء.. حملة إلكترونية للتضامن مع الصحفيين المختطفين في سجون المليشيا

تنطلق الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، 09 حزيران، 2020، حملة الكترونية، للتضامن مع الصحفيين المختطفين في سجون المليشيات الانقلابية.

وتاتي الحملة تزامنا مع ذكرى يوم الصحافة اليمنية، التي توافق الـ9 من يونيو من كل عام، تحت هشتاج #يوم_الصحافه_اليمنيه ‎#YemeniPressDay

وأهاب منظمو الحملة بكل المنظمات والمؤسسات الإعلامية والقيادات السياسية والصحفيين والإعلاميين والناشطين، المشاركة الفاعلة في الحملة ، معتبرين أن ذلك واجباً إنسانياً وحقوقياً والتزاماً أخلاقياً، كما أنه انتصاراً لقضايا الوطن.

وأشار البيان الصادر عن الحملة،  إلى أن ذكرى يوم الصحافة اليمنية، يأتي فيما لا يزال الصحفيون اليمنيون يدفعون ثمناً باهظاً معمدا بالدم، وتعيش حرية الصحافة في اليمن أسوأ مراحلها منذ الانقلاب الأرعن لمليشيا الحوثي المتمردة على كل القيم والمواثيق وحقوق الإنسان.

ودعت الحملة للتضامن الواسع مع الصحفيين المختطفين في سجون مليشيات الحوثي الذين يشارفون على دخول عامهم السادس ، ومنهم الذين صدرت بحقهم أوامر قتل من قبل المليشيات، الى جانب آخرين مخفيين قسرياً.

وأوضحت أن الحملة تأتي للتضامن مع كل الصحفيين الذين انتهكت حرياتهم وتم مصادرة حقوقهم، وفقدوا أعمالهم وقطعت رواتبهم، والمهجرين والنازحين، بسبب الوحشية الحوثية، التي استهدفت الصحفيين، وفي مقدمتهم صحفيي الإصلاح ومؤسساته الإعلامية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى