اللجنة البرلمانية توصي الحكومة بسرعة إنهاء معاناة العالقين في شرورة

اللجنة البرلمانية توصي الحكومة بسرعة إنهاء معاناة العالقين في شرورة

أوصت اللجنة البرلمانية لتقصي أوضاع العالقين في شرورة، الحكومة بإلغاء فحص PCR المفروض عليهم لتمكينهم من الدخول إلى الأراضي اليمنية، واستبداله بفحص آخر مجاني وسهل وسريع يحقق الغرض ولا تحمل المواطن أي أعباء.

وشددت اللجنة في رسالتين بعثتهما لكلٍ من رئيس الوزراء معين عبدالملك، ونائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للطوارئ سالم الخنبشي، على سرعة انهاء معاناة العالقين.

وأبدت اللجنة أسفها حيث لا يزال العالقون يذوقون الأمرين حتى اليوم نتيجة الإجراءات التي اُتخذت بإلزامهم بإجراء فحص PCR، وتحميلهم أعباء مالية كبيرة جراء ذلك.

يأتي هذا فيما لا يزال عضو اللجنة النائب عبدالله النعماني، يجري نزولاً ميدانياً إلى منفذ الوديعة بتكليف من اللجنة، لتقصي الحقائق حول معاناة العالقين، والاطلاع على الإجراءات المتبعة التي تسببت في مشكلتهم.

والتقى النائب النعماني بعدد من القائمين على المنفذ وقدم مجموعة من الاستفسارات واستمع إلى ايضاحات حول ما جرى خلال الفترة الماضية، وحول شكاوى المواطنين من المبالغة في الرسوم المفروضة عليهم وبعض ما يعانوه في المنفذ.

وأكدت اللجنة أنها مستمرة في أداء عملها واكمال مهمتها، وانها لا تزال تنتظر ردود بعض الوزراء حول الاستفسارات الموجهة إليهم، لتتمكن من استكمال أداء مهمتها. وكذا تتبع المخالفات التي ارتكبها ممثلو الجهات الحكومية.

وأوضحت أنها لا تزال تتلقى الشكاوى في أي شكاوى فساد سواء في المنفذ أو في القنصلية أو غيرها.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى