بدء فحص العالقين اليمنيين في مصر استعدادا لإعادتهم إلى البلاد

بدء فحص العالقين اليمنيين في مصر استعدادا لإعادتهم إلى البلاد

بدأت اليوم الإثنين، عمليات فحص العالقين اليمنيين في مصر استعدادا لإعادتهم إلى اليمن.

ومن المتوقع ان تسير الأربعاء القادم أولى الرحلات الجوية لإعادة العالقين اليمنيين في مصر.

وأوضح سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد أن اجراء فحوصات ( بي سي آر ) بدأت اليوم الاثنين، في المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية بعد أن تم التنسيق لاستقبال ١٨٠ شخصا يومياً

وأشار الى ان السفارة عملت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع الجهات المصرية لترتيب عودة العالقين وفقاً للبروتوكول الحكومي، وستقوم الخطوط اليمنية بالتواصل يومياً مع العالقين المسجلين في جداول الرحلات للتوجه الى المختبرات المركزية قبل موعد رحلاتهم بـ ٤٨ ساعة.

في السياق أكد المستشار الطبي بالسفارة اليمنية في القاهرة الدكتور محمد باحاج، بان عملية إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بدأت اليوم، الاثنين  في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بعد أن تم حل كافة الإشكاليات التي واجهتها السفارة خلال الأيام الماضية .

وقال باحاج "إن تعليمات الحكومة والبروتوكول المقر لتنظيم عودة العالقين في عددٍ من الدول ومنها مصر يقضي بضرورة إجراء المواطنين فحص البي سي ار الذي يؤكد خلوهم من فايروس كورونا كشرط لعودتهم.

وثمن باحاج جهود الحكومة المصرية على تسهيل اجراء الفحوصات في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة وتذليل كافة الصعوبات.

واشاد الملحق الطبي بجهود سفير بلادنا لدى جمهورية مصر الدكتور محمد علي مارم وتوجيهاته الدائمة بسرعة عودة العالقين واتخاذ جميع الوسائل الممكنة لتحقيق ذلك، وحرصه الشديد والمتابعة المستمرة من جانبه، والعمل على تذليل كافة الصعوبات لعودة العالقين إلى أرض الوطن .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى