إب: المليشيات تشن حملة اختطافات في المدينة وتستحدث نقطة بمدخل مديرية النادرة

إب: المليشيات تشن حملة اختطافات في المدينة وتستحدث نقطة بمدخل مديرية النادرة


شنت مليشيات الحوثي وصالح حملة اختطافات ومداهمات طالت العشرات من أبناء مديرية الظهار بمدينة إب وسط اليمن.


وقالت مصادر محلية بأن المليشيات داهمت يوم أمس الاثنين منازل مواطنين تقع منازلهم بالحارة المجاورة للصالة الرياضية وحارات أخرى وروعت النساء والأطفال عقب انفجار عبوة ناسفة بالقرب من الصالة الرياضية.


وأكدت المصادر اختطاف العشرات من المواطنين حيث شوهد عدد من شباب مدينة إب على متن أطقم حوثية معصوبي العينين تم اقتيادهم بإتجاه مبنى الأمن السياسي بالمحافظة.


ومن بين المختطفين بحسب المصادر كمال النظاري ومعاذ القعطبي وأحمد الضراسي وآخرين ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.



إلى ذلك نصبت المليشيات نقطة تفتيش عند أحد مداخل مديرية النادرة شرق المحافظة.


واشتكى أهالي مناطق "مخلاف العود والشعر ومخلاف عمار" من ممارسات وتصرفات أفراد وقيادة النقطة التابعة لمليشيات الإنقلاب التي نصبت بالمدخل الشرقي للمديرية وتسمى "نقطة سفدة" وسط استياء شعبي كبير بين السكان وأهالي عدد من المناطق القريبة من النقطة.


وبحسب المصدر فإن مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح يمارسون تعسفات منذ خمسة أيام ويختطفون مواطنين يمرون من نقطة "سفدة" والمستحدثة فوق جسر سائلة جحزان.


وأضاف عدد من الأهالي بأن مسلحي الحوثي وصالح يمنعون الدخول والخروج من النقطة الإ بالبطائق الشخصية أو معرفين ممن يوالونهم فيما يمنع آخرين من الدخول والخروج من المنطقة.


وتمارس مليشيات الحوثي وصالح انتهاكات واسعة بمحافظة إب منذ سيطرتها عليها في 2014م وبلغت انتهاكاتها في ينائر الماضي 410 جريمة وانتهاك بحسب تقارير محلية وحقوقية بالمحافظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى