منظمات حقوقية تدعو لإنقاذ المختطفين والأسرى لدى الحوثي من خطر كورونا

منظمات حقوقية تدعو لإنقاذ المختطفين والأسرى لدى الحوثي من خطر كورونا

دعت ثلاث منظمات يمنية القيادة السياسية إلى التواصل المكثف مع الأمم المتحدة والصليب الأحمر وقيادة التحالف العربي والمبعوث الأممي إلى اليمن للتسريع بإطلاق سراح الأسرى والمختطفين لدى مليشيا الحوثي.

وشدد المنظمة اليمينة للأسرى والمختطفين، ورابطة أمهات المختطفين، ولجنة أهالي الأسرى والمختطفين، -في بيان مشترك- على سرعة اطلاق المختطفين، قبل حلول مالا تحمد عقباه، بعد أن أصبح الوضع مقلقا للغاية ولا يحتمل التأجيل ولا التسويف، في ظل تفشي وباء كورونا.

واهاب البيان بالحكومة ممثلة بوزارة حقوق الإنسان القيام بواجبها تجاه الأسرى والمختطفين وجعل ملف قضيتهم حاضراً وبقوة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض إطلاق سراحهم وتسهيل عمل القائمين على ملف هذه القضية وتلافي القصور الذي حصل خلال الفترة الماضية فالأمر بات في غاية الخطورة.

ودعا المبعوث الأممي والصليب الأحمر بتطبيق قرارات مجلس الأمن وخصوصا القرار 2216 والذي ينص على (أن يقوم الحوثيون فورا ودون قيد أو شرط بالإفراج بأمان عن جميع السياسيين وجميع الأشخاص الموضوعين رهن الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا).

وناشد المنظمات الفاعلة والاتحادات النشطة والنقابات المهتمة بالإسهام الفعال والمشاركة في قضية المختطفين والأسرى حتى يرى الأسرى والمختطفين النور ويتخلصوا من سنوات القهر ولحظات الأوجاع واوقات الألم.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى