الخارجية توقف مندوب القنصلية في منفذ الوديعة

الخارجية توقف مندوب القنصلية في منفذ الوديعة

أوقفت يوم الخميس الخارجية مندوب القنصلية اليمنية في منفذ الوديعة البري الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

وقالت السفارة اليمنية في الرياض إنه وبناء على توجيهات وزير الخارجية فقد صدر قرار بإيقاف خالد حزام مندوب القنصلية العامة في المنفذ الحدودي عن ممارسة عمله.

وذكرت السفارة أن هذا القرار يأتي تحقيقا لسلامة وشفافية ونزاهة التحقيق وعملا بأحكام القانون الدبلوماسي والقنصلي ولائحته التنفيذية ولائحة الجزاءات التأديبية وتوجيهات معالي وزير الخارجية.

وأشارت السفارة إلى  أن لجنة التحقيق في قضية الفحوصات المخبرية في محافظة شروره، باشرت مهامها الأربعاء الماضي ووضعت خطة لعملها وبدأت بإجراء الاتصالات اللازمة وجمع المعلومات الضرورية بشان القضية.

وأوضحت السفارة أن اللجنة ستقوم بزيارة منطقة شروره فور  حصول السفارة على موافقة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، للوقوف على كافة الوقائع والملابسات المتصلة بالقضية وجمع وتحري الأدلة بشأنها.

وقال إن اللجنة ستعمل بسرية تامة وفقا للقانون وليست مخولة بالإدلاء بأي تصريحات، وسيتم نشر نتائج التحقيق بشكل رسمي وبكل شفافية ووضوح حال الانتهاء من التحقيق.

وكان قد قال الملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية بالرياض عارف أبو حاتم، قال إنه تقرر إجراء الفحوصات الطبية اللازمة PCR مجاناً للمغتربين اليمنيين بمستشفى شرورة العام، وذلك بعد وصول رسوم الفحص الى 1300 ريال سعودي.

وبعد فرض رسوم باهظة، نجحت مؤخراً جهود سعودية يمنية باعتماد فحص كورونا مجاناً للعالقين اليمنيين في شرورة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى