الخارجية تطالب "الانتقالي" بالاستجابة لدعوات قيادة التحالف والمجتمع الدولي

الخارجية تطالب "الانتقالي" بالاستجابة لدعوات قيادة التحالف والمجتمع الدولي

شدد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي على ضرورة أن يقوم المجلس الانتقالي بتحكيم العقل واستدراك الوضع الكارثي الذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن.

ودعا الوزير الحضرمي المجلس الانتقالي إلى إعلان تراجعه الواضح والصريح عن ما اسماه "الإدارة الذاتية" استجابة لدعوات قيادة تحالف دعم الشرعية والمجتمع الدولي ممثلة بمجلس الأمن.

وأوضح الحضرمي أن الاستمرار في هذا التخبط من قبل المجلس الانتقالي لن يجدي نفعاً وسيظل استمرارا للتمرد المسلح ورفضاً واضحاً لمقتضيات اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال تلقي وزير الخارجية محمد الحضرمي اتصالاً هاتفياً من السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات عملية السلام وتبعات إصرار المجلس الانتقالي على ما اسماه "الإدارة الذاتية" في العاصمة المؤقتة عدن.

وثمن الوزير استمرار دعم الحكومة الفرنسية للشعب اليمني بما في ذلك ما تم التعهد به في مؤتمر المانحين 2020 المنعقد برعاية المملكة العربية السعودية الشقيقة في الرياض مؤخرا، مشيرا إلى أن أي دعم يقدم إلى الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة الحالية هو محل شكر وتقدير عاليين.

وأكد أن الحكومة وافقت وتعاملت بكل إيجابية ومسؤولية مع مبادرة المبعوث الأممي خاصة فيما يتصل بوقف إطلاق النار والتدابير الإنسانية والاقتصادية واستئناف المشاورات السياسية، وفي المقابل لم تجد غير المراوغة والتدليس والتعنت والرفض من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بكشف تعنت مليشيات الحوثي في هذا الشأن أمام الرأي العام الداخلي والمجتمع الدولي ومجلس الأمن.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى