الاتحاد الأوروبي يعلن منح اليمن 70 مليون يورو لمواجهة كورونا

الاتحاد الأوروبي يعلن منح اليمن 70 مليون يورو لمواجهة كورونا

أعلن الاتحاد الأوروبي، منح اليمن 70 مليون يورو، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الاتحاد في بيان له نشرته البعثة الأوربية لدى اليمن على فيس بوك، إنه سيخصص أكثر من 40 مليون يورو من المبلغ للمساعدة في منع انتشار جائحة فيروس كورونا والاستجابة لها في البلاد.

وقال مفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارشيش: "في هذا الوقت الصعب، يواصل الاتحاد الأوروبي الوقوف إلى جانب الأشد تأثرا في اليمن.

وشدد لينارشيش على أنه لضمان وصول المساعدات إلى أكبر عدد من الأشخاص، "يجب رفع كافة القيود والتدخلات التي تنتهك المبادئ الإنسانية".

من جهتها قالت مفوضة الشراكات الدولية في الاتحاد الأوروبي، جوتا أوربيلاينن إن التوصل إلى حل سياسي لإنهاء النزاع أصبح امرا مُلحاً، لافتة إلى أن الاتحاد سيواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام وتحقيق السلام المستدام في البلاد.

ودعت جميع أطراف النزاع إلى الاستجابة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الأعمال العدائية بين المتقاتلين، موضحا أن المنظمات الشريكة معه ستقدم مساعدات لمعالجة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الشديد.

ومنذ بداية النزاع في 2015، خصص الاتحاد الأوروبي 822 مليون يورو للاستجابة للأزمة في كل من مجالي المساعدات الإنسانية والتعاون التنموي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى