الإرياني: تنظيم المملكة لمؤتمر المانحين يجسد دورها الرائد في دعم الشعب اليمني

الإرياني: تنظيم المملكة لمؤتمر المانحين يجسد دورها الرائد في دعم الشعب اليمني

قال وزير الإعلام معمر الارياني "إن‏ تنظيم ورعاية واستضافة الاشقاء في المملكة العربية السعودية لمؤتمر المانحين لليمن 2020 بمشاركة الأمم المتحدة والدعم الذي خصصته يجسد مواقف المملكة الداعمة للشعب اليمني الذي يواجه ظروفاً صعبة وأوضاع غير مستقرة تتطلب دعماً عاجلاً وتدخلاً سريعاً ومستمراً من الهيئات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية".

وأضاف وزير الإعلام في تصريح صحفي "أن مؤتمر المانحين لليمن 2020 ‏الذي ينطلق غدا الثلاثاء بتنظيم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين، سيشهد الإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية ويهدف الى زيادة الوعي بالأزمة الإنسانية التي خلفتها الحرب التي فجرتها المليشيا الحوثية".

وأكد الإرياني أن ‏دور المملكة في دعم وتمويل المشاريع الاغاثية والتنموية في اليمن كان ولايزال محوري ورئيسي، حيث تعمل المنح السعودية على تلبية الاحتياجات والخدمات الأساسية للمواطنين اليمنيين بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.

‏وأشار الإرياني إلى أن مؤتمر المانحين لليمن 2020 سيساهم في دعم برامج الدعم المجتمعي التي تؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المستفيدة، وتدعم أيضاً النشاط الاقتصادي في مختلف المحافظات اليمنية وبالتالي تقليل الاعتماد على المساعدات الإنسانية وتوفير فرص عمل جديدة لليمنيين.

ونوه الارياني إلى ‏اهتمام مؤتمر المانحين لليمن 2020 بتمويل ودعم المشاريع الصحية بهدف تعزيز قدرات القطاع الصحي اليمني، والحد من تدهور الحالات المصابة بالأمراض المزمنة، وكذلك الحد من انتشار الأمراض والأوبئة وعلى راسها فيروس كورونا (كوفيد19) في ظل تفشي الوباء في مختلف محافظات الجمهورية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى