عشرات الوفيات يومياً.. دعوات حقوقية لإنقاذ أبناء محافظة إب من جائحة كورونا

عشرات الوفيات يومياً.. دعوات حقوقية لإنقاذ أبناء محافظة إب من جائحة كورونا صورة تعبيرية

طالبت منظمة حقوقية، اليوم الجمعة، الحكومة الشرعية، للتدخل وانقاذ أبناء محافظة إب  من فيروس كورونا المستجد، بعد تفشي الوباء.

ودعا رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات، عرفات حمران، السلطات الشرعية في المحافظة بقيادة المحافظ عبد الوهاب الوائلي، بإعلان محافظة إب محافظة موبوءة بفيروس كورونا، واتخاذ إجراءات وقائية وعلاجية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال حمران، إن محافظة إب باتت في حكم الموبوءة بحكم التقارير التي ترد المنظمة، مؤكداً أن الوباء انتشر على نطاق واسع في المحافظة وسط تكتم من مليشيا الحوثي الانقلابية التي ترفض الاعتراف به حتى الآن.

وأكد رئيس منظمة رصد، أن فرقاً ميدانية من المنظمة ترصد يومياً عشرات الوفيات في المستشفيات والمنازل، مؤكداً وصول حالات الإصابة إلى المئات.

وأوضح حمران أن مليشيا الحوثي تتعمد التستر على الوباء، في الوقت الذي لم تعلن فيه عن أي إجراءات احترازية في المحافظة، الأمر الذي فاقم من الكارثة في ظل انهيار كامل للنظام الصحي في المحافظة.

وطالب رئيس "رصد" السلطات المحلية الشرعية بالتواصل مع المنظمات المانحة وطلب إمدادات طبية عاجلة لإنقاذ أبناء المحافظة، وافتتاح مستشفيات ميدانية تدار عبر منظمة الصحة العالمية، لافتا الى قيام مليشيات الحوثي بهبت المعدات والإمدادات الطبية وتسخيرها لصالحها.

ودعا حمران المجتمع إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية والمكوث في المنازل لحماية أنفسهم والآخرين من انتقال الفيروس.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى