قرابة 7500 أسرة نازحة ومتضررة في مأرب تستفيد من المشاريع الرمضانية لمؤسسة "تنمية"

قرابة 7500 أسرة نازحة ومتضررة في مأرب تستفيد من المشاريع الرمضانية لمؤسسة "تنمية"

بلغ عدد المستفيدين من المشاريع الرمضانية التي نفذتها مؤسسة تنمية الشبابية الاجتماعية خلال موسم رمضان المنصرم قرابة 7500 أسرة نازحة ومتضررة بمحافظة مأرب ، تضمنت مشاريع ايوائية واغاثية .

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة حميد مطهر حميد في تصريح لـ(الصحوة نت ) إن المشاريع الرمضانية التي تم تنفيذها لهذا العام شملت مجالات الامن الغذائي "توزيع سلات غذائية - وتمور -ولحوم - وافطار جماعي" الى جانب مجالات الإيواء ، والمساعدات النقدية ، وتأمين المياه النقية .

واوضح "حميد" أن تلك المشاريع استفاد منها قرابة 7500 أسرة من النازحين والمتضررين بمحافظة مأرب ، والمتضمنة توزيع 427 سلة غذائية ، و أكثر من 6 أطنان من التمور ، وقرابة 350 ,كيلوجرام من الحوم ، مع الافطار الجماعي لأكثر من 70 أسرة.

وأضاف " بأن المؤسسة حرصت على تقديم نموذج متميز في مجال الايواء من خلال تنفيذ 7 شبكيات (مأوى) للأسر التي نزحت مؤخرا ، والتي تحوي على جميع مستلزماتها من الفرش والبطانيات والمواد الغذائية وأدوات المطبخ" .

وفي مجال المياه اشار مدير المؤسسة ، الى توزيع قرابة 750 ألف لتر من المياه ما بين مياه صالحة للشرب ومياه نظيفة لأكثر من 745 أسرة نازحة ، فيما استفادت مائتا أسرة من المساعدات النقدية .

ونوه حميد بأن هذه المشاريع يأتي تنفيذها من منطلق رسالتها الإنسانية تجاه المتضررين من الاحداث نازحين ومجتمع محلي ، للتخفيف من معاناتهم ، مثمنا دور الجهات المانحة لإنجاح هذه المشاريع ، داعيا الى اهمية استمرار مثل هذه المشاريع الضرورية حتى تجاوز الظروف التي تعيشها البلاد حاليا ، كواجب انساني واخلاقي تجاه هذه الأسر المنكوبة .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى