الأمهات تدعو لإنقاذ المختطفين في السجن المركزي بصنعاء بعد تفشي كورونا في أوساطهم

الأمهات تدعو لإنقاذ المختطفين في السجن المركزي بصنعاء بعد تفشي كورونا في أوساطهم صورة تعبيرية

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها تلقت بلاغاً عاجلاً مساء اليوم الإثنين من مختطفي السجن المركزي بصنعاء يشير إلى الإشتباه بإصابة المختطفين "نور الدين مرزية" و"محمد واصل" بفيروس كورونا ونقلهم للحجر الصحي في السجن وحالتهم الصحية حرجة للغاية.

وقالت الرابطة إن أمهات المختطفين يعشن قلقاً بالغاً على صحة وسلامة جميع أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً الذين قضى معظمهم أكثر من أربع سنوات خلف القضبان دون وجه حق، ومرت الأعياد والمناسبات السعيدة وأمهاتهم وأطفالهم وذويهم ينتظرونهم حتى يعيشوا معهم الفرحة الغائبة.

وطالبت وبشكل عاجل سرعة إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمحتجزين من السجن المركزي خاصة بعد ظهور حالتين يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا.

كما نطالب الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية تجاه قضية المختطفين التي طال أمدها دون ايجاد حل عادل لها.

وكانت منظمات محلية ودولية قد حذرت من تفشي الوباء في أوساط المختطفين في سجون مليشيا الحوثي، وسط استمرار تجاهل المليشيا لكافة الدعوات المطالبة بالإفراج عن المختطفين وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى