الحكومة تطلق نداء استغاثة لمساندتها في مواجهة جائحة كورونا

الحكومة تطلق نداء استغاثة لمساندتها في مواجهة جائحة كورونا

وجهت الحكومة اليوم نداء استغاثة لمساندة جهودها في مواجهة الاوبئة وفيروس كورونا بمحافظة عدن وبقية المحافظات ودعم المستشفيات والقطاع الصحي وتنفيذ مزيدا من برامج مشاريع الاصحاح البيئي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزيري الإدارة المحلية والصحة بمقر السفارة اليمنية في الرياض.

واستنكر وزير الإدارة المحلية، تعتيم ميليشيا الحوثي الانقلابية على عدد الإصابات بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرتها ..مشيراً الى ان هذا التعتيم قد يقود الجميع لكارثة كبيرة لا تٌحمد عقباها.

وندد فتح بالعوائق والعراقيل التي تفرضها مليشيات الحوثي الانقلابية على المنظمات الاممية والدولية وتجيير العمل الانساني لصالح المجهود الحربي، مشيرا الى ان المتضرر الاكبر من هذه الاجراءات هو المواطن.

وثمن الوزير فتح بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وأوضح بأنه قام بتنفيذ قرابة سبعة وعشرين مشروعاً في مجال الاصحاح البيئي واكثر من مائتين وأحد عشر مشروعا في قطاع الصحة وكان لها الاثر المباشر على مستوى الجمهورية اليمنية.

 وقال فتح إن البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن نفذ حملة (عدن اجمل) من خلال مشاريع الاصحاح البيئي والتي استفاد منها اكثر من نصف مليون شخص بطريقة مباشرة وغير مباشرة كما تم خلال هذه الحملة ازالة اكثر من واحد وعشرين الف متر مكعب من القمامة المسببة للأمراض والأوبئة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى