بدء الإضراب بعدد من مدارس إب للمطالبة بصرف مرتباتهم

بدء الإضراب بعدد من مدارس إب للمطالبة بصرف مرتباتهم


بدأ عدد من المعلمين والمعلمات اليوم بالإضراب عن التدريس بعدد من مدارس محافظة إب للمطالبة بصرف مرتباتهم الموقوفة منذ خمسة أشهر.

واستأنفت العملية التعليمية بمحافظة إب منذ يوم أمس للفصل الدراسي الثاني ولم تلتزم السلطات المحلية وادارة التربية بقرار الحكومة بإعلان 11 فبراير عطلة رسمية نتيجة وقوع المحافظة تحت سلطات المليشيا الإنقلابية.

مصادر تربوية أكدت بدء الإضراب ببعض مدارس محافظة إب وذلك بعد تدهور الوضع المعيشي والإقتصادي للمعلمين والذين يعانون منذ أشهر بسبب عدم صرف مرتباتهم منذ أكتوبر 2016م.

وبحسب المصادر فإن الإضراب شمل مدرسة علي بن أبي طالب بمفرق جبلة وأيضا مدرسة الثجة للبنات الكائنة بمنزل الراعية بمديرية المشنة.

ودعا المعلمون بقية زملائهم ببقية المدارس بجميع المديريات لتفعيل الإضراب وتوسيعه للضغط بقوة لنيل مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ اشهر.

المصادر التربوية أفادت بأن مليشيا الحوثي وصالح تمارس عمليات ارهاب كبيرة لمن يفكر بعملية الإضراب منذ أشهر وهو ما نجح به الإنقلابيون إلى حد ما ، لكن الوضع الإقتصادي والمنهار وارتفاع الأسعار مؤخرا دفع بعدد من العاملين بالسلك التربوي لكسر ارهاب المليشيا وقمعها.

وقال عدد من التربويين بأن اضرابهم لا علاقة له بالأحداث السياسية وبعيدا عن التوظيف السياسي وإنما لإنتزاع حقوقهم والتي من أهمها حصول المعلم على راتبه.

وقال مصدر تربوي بأن مدير التربية بإب محمد درهم الغزالي زار المدارس التي بدأت الإضراب ومعه عدد من قيادات الحوثي للضغط على المعلمين لإثنائهم عن الإضراب ولكنهم قوبلوا بالرفض وعدم الإستجابة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى