أسعار النفط تصعد مدفوعة بهبوط المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تصعد مدفوعة بهبوط المخزونات الأمريكية

صعدت أسعار النفط الخام قليلا في بداية تعاملات الخميس، مدفوعة بهبوط مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكي، خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 8 مايو/ أيار الجاري.

وخالفت بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة التوقعات، وتراجعت بمقدار 700 ألف برميل الأسبوع الماضي، في أول هبوط منذ 4 أشهر، فيما كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بـ 4.14 ملايين برميل.

وحصلت أسعار الخام على دعم طفيف من تقرير منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، الأربعاء، بشأن بدء عودة الاستقرار إلى سوق النفط في الربعين الثالث والرابع 2020.

وبحلول الساعة (09: 18 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/ تموز بنسبة 2.40 بالمئة أو 71 سنتا، إلى 29.91 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 2.57 بالمئة أو 66 سنتا، إلى 25.96 دولارا للبرميل.

وتحسنت أسعار النفط قليلا منذ بدء دخول اتفاق "أوبك +" حيز التنفيذ مطلع مايو الجاري، لكنها ظلت دون مستويات 30 دولارا للبرميل.

وبدأ تحالف "أوبك +" منذ مطلع الشهر، تنفيذ خفض في إنتاج النفط بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، يستمر شهرين، في محاولة للقضاء على تخمة المعروض النفطي في السوق العالمية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى