هيئة الإسناد الشعبي بذمار تستنكر جريمة المليشيات بحق المواطنة كفاية الوصابي

هيئة الإسناد الشعبي بذمار تستنكر جريمة المليشيات بحق المواطنة كفاية الوصابي

عبّرت هيئة الإسناد الشعبي بمحافظة ذمار، اليوم عن استنكارها الشديد لجرائم مليشيات الحوثي الإنقلابية المستمرة بحق نساء اليمن ،كان آخرها إقدام أحد مشرفي المليشيات على إطلاق النار على المواطنة كفاية الوصابي في مديرية وصاب العالي يوم الاربعاء الماضي.

وأكدت أن هذا الإعتداء الغادر والجبان ، يتنافي مع المبادئ والقيم والأخلاق الحميدة وتعد عيباً أسود في العرف القبلي لدى كل قبائل اليمن الاصيلة التي تجرم الاعتداء على النساء وتحميها وتصون كرامتها وتعتبر الإعتداء عليهن منقصة للرجولة والشرف.

ورحبت هيئة الإسناد الشعبي بذمار في بيان لها ، بدعوة قبائل وصابين لجميع قبائل محافظة ذمار للنكف القبلي وإعلان النفير العام ،انتصاراً للمواطنة كفاية سعيد الوصابي، وكل نساء اليمن ممن طالهن إجرام المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران من قتل أو اعتداء أو اختطاف في جميع المحافظات.

مشددة على ضرورة أتحاذ قبائل محافظة ذمار خصوصاً وكل قبائل اليمن بشكل عام ، موقفاً حازم ورادع للمليشيات الحوثية التي تجاوزت بهذا الاعتداء وقبلها جريمة قتل الشهيدة جهاد الأصبحي في البيضاء، كل العادات والقيم والأعراف اليمنية العريقة والتحرك الجاد لوضع حد لهذه الاعتداءات الحوثية الهمجية ضد المرأة اليمنية وإعادة الاعتبار لكل حرائر اليمن.

ويوم الاربعاء الماضي أقدم المشرف في مليشيات الحوثي الانقلابية المدعو (أبو مروان الجعدي) على الاعتداء على المواطنة كفاية سعيد الثلاثي وأطلق النار عليها في مخلاف نقذ بمديرية وصاب العالي متسبباً بإصابتها بإصابة خطيرة.

وذكرت مصادر مقربة من أسرة المواطنة كفاية أن حالتها الصحية حرجة جدا حيث ترقد حاليا بين الحياة والموت في العناية المركزة في أحد مستشفيات مدينة إب منذ إصابتها الى اليوم.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى