أحزاب البيضاء:تحرير المحافظة هو السبيل الوحيد لإيقاف جرائم المليشيات وندعو لدعم استكمال تحريرها

أحزاب البيضاء:تحرير المحافظة هو السبيل الوحيد لإيقاف جرائم المليشيات وندعو لدعم استكمال تحريرها

وقفت أحزاب التحالف الوطني بمحافظة البيضاء، إزاء استمرار مسلسل الجرائم وانتهاك حقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد سكان محافظة البيضاء؛ التي طالت البشر رجالاً ونساءً وأطفالاً وكبار سن ، والتي كان آخر تلك الجرائم قتل الحرة جهاد الأصبحي في منزلها.

وأشادت الأحزاب في بيان لها – تلقى موقع الصحوة نت نسخة منه – برجال مقاومة البيضاء والجيش الوطني الذين أدركوا خطورة مشروع الحوثي من أول يوم؛ ويواجهونه دفاعاً عن الأرض والعرض والشرف؛ واستعادةً للشرعية والجمهورية و لم يهنوا ولم يحزنوا  رغم طول المعركة وخذلان الصاحب والقريب.

ووجهت الأحزاب تحية لأسرة الشهيدة جهاد الاصبحي وقبيلتها على موقفهم الشجاع؛ في مطالبتهم بالقصاص رغم كل الضغوط، كما وجهت تحية للشيخ ياسر العواضي الذي انتفض للدماء المظلومة واستجاب لدعوات النخوة التي ضج صداها مع اقتحام القتلة الحوثيين لحرمة البيوت؛ دون مراعاة لأي اعتبار.

وأكدت أحزاب البيضاء أن هذه الجرائم والانتهاكات الحوثية لن يوقفها إلا تحرير المحافظة بشكل كاملة، داعية الرئاسة والحكومة للقيام بواجبها في دعم الجيش الوطني والمقاومة دعماً كاملاً ليكملوا طريق التحرير ضمن مشروع شامل هو مشروع الشرعية والجمهورية؛ الذي نؤكد أنه الضمان الوحيد لإيقاف جرائم المليشيات.

 


نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان أحزاب التحالف الوطني لدعم الشرعية م/البيضاء بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة

 

وقفت أحزاب التحالف الوطني؛ المؤيدة للشرعية بمحافظة البيضاء؛ إزاء استمرار مسلسل الجرائم وانتهاك حقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيات الحوثي ضد سكان محافظة البيضاء؛ التي طالت البشر رجالاً ونساءً وأطفالاً وكبار سن .

 

كما طالت الممتلكات العامة والخاصة _ منازل ومزارع وآبار وغيرها.._  مما يصعب حصرها.. 

 

والتي كان آخرها حملة عسكرية مروعة في يوم ٤ رمضان ١٤٤١ هـ الموافق ٢٧/ ٤/ ٢٠٢٠م؛ بمديرية الطفه  قرية أصبح المسالمة واقتحام حرمة منزل الأخ/ حسين الأصبحي؛ وقتل الحرة/ جهاد احمد الأصبحي في بيتها؛ ونهب ممتلكات المنزل؛ في جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائمه السابقة _ مما زادت في استفزاز الضمير البيضاني والنخوة القبلية لرجال البيضاء وقبائلها _ بعد أن دافعت دفاع الأبطال عن كرامتها وبيتها بالسلاح الشخصي

وماصاحب هذه الحملة _ كما هي عادة الحوثيين الإنقلابيين_ من قتل وترويع للآمنين والأطفال والنساء ونهب الممتلكات؛ كل هذه الجرائم التي لا ينبغي السكوت عليها..

 

وقامت دعوات للنكف ونصرة المظلوم من بعض القبائل في محافظة البيضاء

وإنّنا كقوى سياسية بمحافظة البيضاء لنترحم على الشهيدة وندعوا لها بالرحمة والمغفرة ونتقدم بتعازينا لوالدها وأسرتها وكل رجال البيضاء..

ونودّ أنّ نبعث الرسائل التالية:

1/ تحية لكل رجال مقاومة البيضاء والجيش الوطني الذين أدركوا خطورة مشروع الحوثي من أول يوم؛ ويواجهونه دفاعاً عن الأرض والعرض والشرف؛ واستعادةً للشرعية والجمهورية_ لم يهنوا ولم يحزنوا _ رغم طول المعركة وخذلان الصاحب والقريب.

 

2/ تحية لأسرة الشهيدة وقبيلتها على موقفهم الشجاع؛ في مطالبتهم بالقصاص رغم كل الضغوط؛ حاملين لواء الجمهورية والشرعية رغم قصور الشرعية والتحالف نحو حقوقها..

 

3/ تحية للشيخ ياسر العواضي الذي انتفض للدماء المظلومة واستجاب لدعوات النخوة التي ضج صداها مع اقتحام القتلة الحوثيين لحرمة البيوت..؛ دون مراعاة لأي اعتبار..

ودعا للنكف القبلي لنصرة المظلوم وحرائر اليمن.

 

وهذه القضية أشبه بما عُرِف في التاريخ "بحلف الفضول" .

 

وإنّ الواجب الإنساني والأخلاقي يدعونا إلى مناصرة القضية كقضية قبلية في إطارها وبعدها القبلي؛ وندعوا كل أبناء قبائل البيضاء للقيام بما يوجبه عليهم الواجب القبلي والأخلاقي والإنساني نحو هذه الجريمة الحوثية.

 

4/ إننا كأحزاب سياسية مدركون أن هذه الجرائم وانتهاك حقوق الإنسان من قِبَل الحوثيين؛ لن يوقفها تسليم القتلة وتغيير المشرفين كما يرى الشيخ ياسر ومن معه؛  ولكن يوقفها تحرير المحافظة كاملة.

 

من أجل ذلك نوجّه دعوتنا للرئاسة والحكومة؛ خصوصاً وزارة الدفاع للقيام بواجبها في دعم الجيش الوطني والمقاومة في محافظة البيضاء ودعم وإسناد قبائلها التي تقاتل من سنوات؛ وإيقاف كل محاولات الظلم والتقزيم والتجاهل لدور مقاومة ومشايخ وقبائل البيضاء؛ ودعمهم دعماً كاملاً ليكملوا طريق التحرير ضمن مشروع شامل هو مشروع وهو الشرعية والجمهورية؛ الذي نؤكد أنه الضمان الوحيد لإيقاف جرائم المليشيات.

 

الرحمة للشهداء ولجهاد

الشفاء للجرحى

والبقاء للمشروع الجمهوري

 

صادر عن التحالف السياسي الوطني للأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء

حزب المؤتمر الشعبي العام

حزب التجمع اليمني للإصلاح

حزب الرشاد

حزب السلم والتنمية

حزب العدالة والبناء

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى