إغلاق محلات تجارية في إب احتجاجا على جبايات حوثية

إغلاق محلات تجارية في إب احتجاجا على جبايات حوثية

أغلقت محلات تجارية بمحافظة إب وسط اليمن، احتجاجا على جبايات واتاوات حوثية باهضة تفرضها المليشيا الانقلابية.

وقالت مصادر محلية إن عدد من المحلات التجارية أغلقت أبوابها احتجاجا على عمليات الابتزاز اليومية والنهب المستمر  من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، حيث زادت ذروتها مع  شهر رمضان المبارك.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي تفرض جبايات كبيرة جدا تحت مسمى "الزكاة" في الوقت الذي تمنع التجار من صرفها للفقراء و المعوزين والمحتاجين من أبناء المحافظة.

وتحدث تجار عن مبالغ خيالية تطالب بها مليشيا الحوثي وصلت إلى مقاسمتهم تجارتهم وأموالهم وتحت مسميات لها أول وليس لها آخر حد قولهم.

وبحسب المصادر فإن المليشيات عينت القيادي الحوثي ماجد التينة والقادم من محافظة ذمار وعليه سوابق جنائية، عينته مديرا عاما للواجبات الزكوية، ويقوم بتصرفات وممارسات سيئة في تحصيل تلك الجبايات.

وعمت حالة سخط وتذمر واسع في أوساط تجار محافظة إب وبين المواطنين، بسبب التعسفات التي يقوم بها القيادي الحوثي المدعو "ماجد التينة".

ويمارس القيادي الحوثي "التينة" ضغوط وتهديدات بالخطف وزيادة المبالغ المفروضة على التجار، في الوقت الذي خطفت مليشيا الحوثي يوم أمس الأول التاجر "محمد علي الصباحي" في محاولة منها للضغط عليه وعلى تجار إب لدفع جبايات مالية كبيرة لتفرج عنه بعد ضغوط التجار والناشطين وتهديدات بالإضراب لجميع تجار المحافظة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى