عقود النفط تواصل مكاسبها مع اقتراب تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج

عقود النفط تواصل مكاسبها مع اقتراب تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج

واصلت عقود النفط الآجلة ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي، مدفوعة باقتراب تنفيذ اتفاق لخفض إنتاج النفط، وظهور بوادر على زيادة تدريجية في الطلب على الخام عالميا.

وغدا الجمعة، يبدأ تحالف (أوبك+) تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا لمدة شهرين، يتبعه اتفاق آخر بتقليص خفض الإنتاج إلى 8 ملايين برميل يوميا حتى نهاية 2020.

ويبدأ تنفيذ خفض ثالث في الإنتاج، بمقدار 6 ملايين برميل يوميا، أي أقل بمليوني برميل مقارنة بالاتفاق السابق له، يبدأ مطلع 2021 حتى أبريل/ نيسان 2022.

وبحلول الساعة (10: 39 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يوليو/ تموز، بنسبة 8.13 بالمئة أو 1.98 دولارا إلى 26.24 دولارا للبرميل.

كما قفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/ حزيران، بنسبة 15.41 بالمئة أو 2.31 دولارا إلى 17.34 دولارا للبرميل.

والأربعاء، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت دون توقعات المحللين البالغة 10.6 ملايين برميل، وارتفعت فعليا بمقدار 8.99 ملايين برميل، في الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 24 أبريل/ نيسان الجاري.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى